fbpx
Shadow Shadow

وصف غلق الطرق بالإرهاب

وزير الصدر يعلق على “ضعف التفاعل مع دعوة الزحف”: زامطنا بيكم لا تخذلونا!

16:13 الأحد 02 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

رد صالح العراقي الذي يدير صفحة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على سؤال بشأن “ضعف تفاعل” أنصار التيار مع الدعوة التي اطلقها للاعتصام قرب المنطقة الخضراء، فيما شارك منشوراً يصف قطع الطرق بالإرهاب.

وعلّق العراقي في منشور تابعه “ناس” على سؤال طرحه أحد المتابعين جاء فيه “بالنسبة للمحافظات والزحف الى بغداد.. هناك تقصير.. ماذا يجري؟”. ليرد العراقي بالقول “زامطنا بيكم لانقاذ العراق.. لا تخذلونا”.  كما شارك العراقي منشورا جاء فيه “سيرجع الدوام، وسترجع للثورة سمعتها الطيبة، العلم ثورة وإصلاح، وقطع الطرق إرهاب”.

وزير الصدر يعلق على "ضعف التفاعل مع دعوة الزحف": زامطنا بيكم لا تخذلونا!

 

وأصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، توجيهاً الى أصحاب “القبعات الزرق”، مطالباً اياهم بـ”فتح الطرق المغلقة” و”اعادة الانضباط للثورة”.

وطالب الصدر، في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم، (2 شباط 2020)، وزارة التربية بـ”معاقبة المتسببين بعرقلة الدوام”.

وزير الصدر يعلق على "ضعف التفاعل مع دعوة الزحف": زامطنا بيكم لا تخذلونا!

 

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، إلى التحضير لاعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء بالتنسيق مع القوات الامنية.

وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه بتويتر وتابعها “ناس” (31 كانون الثاني 2020) إنه “مرة أخرى قد فشل السياسيون بتشكيل حكومة غير جدلية وما زال بعضهم يماطل في تحقيق مطالب المتظاهرين المحقة بل مطالب الشعب المشروعة، وهي، محاكمة الفاسدين بقضاء نزيه، ومفوضية انتخابات مستقلة، وإقرار قانون الانتخابات المنشود، وتشكيل حكومة غير جدلية وغير تبعية بوزراء مستقلين لا حزبيين ولا طائفيين ولا فئويين ولا ميليشاويين، واستقلال العراق وسيادته، وانتخابات نزيهة مبكرة خلال الأشهر المقبلة”.

الصدر أضاف أن  “من المصلحة ان نجدد الثورة الإصلاحية السلمية وذلك من خلال، مظاهرة شعبية سلمية حاشدة في العاصمة لكونها مركزاً للقرار، للضغط على الساسة بتشكيل الحكومة وفق تطلعات المرجعية والشعب، والتحضير لاعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء بالتنسيق مع القوات الأمنية الوطنية البطلة”، مؤكداً: “لنا خطوات شعبية تصعيدية أخرى”.

وتابع: “يا أحبتي ممن ستلبون هذا النداء الوطني المبارك، عليكم بالانضباط والسلمية وعدم قطع الطرق، وغلق المؤسسات التعليمية والخدمية كما عهدتكم من ذي قبل فنحن وإياكم دعاة الإصلاح، .. كل من في ساحات الاحتجاجات حالياً هم اخوتكم فلا تتفرقوا على الاطلاق لا بهتاف ولا بقول ولا فعل، ولا ارضى بل وامنع من ذكري بل اذكروا الوطن وقولوا: الشعب يريد إنقاذ الوطن”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اعتبر، أن الشعب هو الذي اختار محمد توفيق علاوي رئيسا للوزراء وليس الكتل السياسية، مشيراً إلى ضرورة الاستمرار بالتظاهر السلمي لإكمال الكابينة الوزارية “المستقلة”.

وقال الصدر في تدوينة تابعها “ناس”، (1 شباط 2020)، ” اليوم سيسجل في تاريخ العراق بأن الشعب هو من اختار رئيسا لوزرائه وليس الكتل.. وهذه خطوة جيدة ستعزز بالمستقبل”.

وأضاف الصدر “اليوم نحن الثوار ملزمون بالاستمرار بالتظاهر السلمي، من أجل اكمال الكابينة الوزارية المستقلة النابعة من الشعب والى الشعب”.

وتابع بالقول “اليوم نأمل من الأخ محمد علاوي أن لا يستسلم للضغوطات الخارجية والداخلية، وأن يعلن عن برنامجه، ويسرع في البدء بالانتخابات المبكرة، وأن يسعى إلى سيادة العراق واستقلاله، بما يحفظ للبلد مكانته وقراره وهيبة قواته الأمنية”.

وكشف الصدر “اليوم أعلن عن منع كل من ينتمي لي أن يزج نفسه بالحكومة، وأن لا يؤثر لا من قريب ولا من بعيد في تشكيلها. نعم إن أراد دعما لتقويته بصورة مستقلة، فأنا والشعب مستعدون لذلك”.

وختم قائلاً “أتمنى أن يكون تكليف رئيس الجمهورية للأخ محمد علاوي مقبولا ومرضيا من الشعب، وأن يتحلوا بالصبر، ويستمروا على نهجهم السلمي في تظاهراتهم من أجل العراق.. وإن فشل في تشكيل حكومته، فنحن مع الشعب ضد الطائفية والعرقية والحزبية والفئوية والفساد”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل