fbpx
Shadow Shadow

سافروا إلى الدنمارك للتدرب على استخدامها..

صفقة “الثلاجات المليارية” تعصف بموظفين كبار.. وخشان يتوعد بـ “المزيد”!

17:24 الخميس 12 سبتمبر 2019
article image

 ناس – بغداد

كشف مصدر مطلع في محافظة المثنى، عن صدور قرار بسحب يد مدير دائرة الصحة في محافظة المثنى حسين علي موسى، على خلفية ما عُرف بصفقة الثلاجات الخاصة بحفظ الأدوية، فيما لم تنف دائرة الصحة ذلك.

وقال المصدر في حديث لـ “ناس” اليوم (12 أيلول 2019)، إن “وزارة الصحة أصدرت كتاباً يقضي بسحب يد مدير الصحة حسين علي موسى، على خلفية شبهات فساد في صفقة الثلاجات التي كلفت أكثر من 6 مليارات دينار”.

من جانبه ذكر قسم الإعلام في دائرة الصحة في تصريح صحفي، إن “المدير العام موجود في بغداد في الوقت الراهن”، مبينة أن “معاون المدير للشؤون الفنية هو من ينوب عنه الآن لتسيير متعلقات الدائرة”.

وعن أمر سحب اليد، قالت إعلام دائرة الصحة : “لا علم لنا بما جاء على صفحات التواصل، ولايوجد كتاب رسمي أو جهة رسمية تؤكده”.

وكان النائب عن المحافظة باسم خشان، قد أكد في وقت سابق، أن “محكمة تحقيق السماوة أحالت 16 موظفاً في دائرة صحة المثنى، أغلبهم من كبار الموظفين، الى محكمة جنايات المثنى، وستتم محاكمتهم عن صفقة الثلاجات”.

وتوعد خشان عبر صفحته في فيسبوك، بفتح ملف “صفقة المنقيات وصفقة أجهزة تقطيع النفايات”، مشدداً بالقول: “لن يفرج عن أي منهم اذا لم تسترد الدولة أموالها”.

وتابع، أن “حركة (لن نسكت) ستتبنى الوسائل القانونية التي أثبتت كفاءتها ونجاحها في المثنى، وسيتم تعميم هذه التجربة على محافظات العراق الأخرى”.

يشار إلى أن خشان كان قد كشف خلال حوار تلفزيوني، عن “صفقة أبرمتها دائرة صحة المثنى عام 2013 لشراء 180 جهاز لحفظ الأدوية بقيمة 6 مليارات و180 مليون دينار، وهي تكلفة تعادل خمسة أضعاف القيمة الحقيقة لتلك الأجهزة على أقل تقدير”.

وأضاف خشان، أن “دائرة صحة المثنى اشترت 60 ثلاجة من النوع الصغير و100 من النوع الآخر، وفق العقد المرقم 730 في عام 2013″، كما يشير العقد إلى أن عددًا من موظفي الدائرة سافروا إلى الدنمارك لـ “التدرب” على استخدام “الثلاجات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل