fbpx
Shadow Shadow

ذكر أسماء 3 قادة

شيخ بني مالك يرد على “أطفال السوشل”: متى وعدتكم بكشف المسؤولين عن حرق الخيام؟!

22:56 الأربعاء 26 فبراير 2020
article image

 

بغداد – ناس

وجه زعيم قبيلة بني مالك، ضرغام المالكي الإتهام إلى 3 شخصيات بالمسؤولية عن حرق خيام المعتصمين في البصرة أواخر كانون الثاني الماضي.

وفي مدوّنة تابعها “ناس” وجه المالكي خطابه إلى مَن وصفهم بـ “أطفال السوشل ميديا” مؤكداً أنه لم يسبق أن تعهد بكشف المسؤولين عن حرق خيام البصرة.

وقال المالكي “كثيرا ما اجد أطفال السوشل ميديا توجه لي طعن بعبارة (قلت سوف اكشف من اجتاح مخيمات البصرة وبعكسه لا تسموني شيخ!)، بينما انا لم اقل ذلك ولم اصرح به”.

وأضاف “عموماً، قوة الصدمة العميد علي مشاري، واللجنة الأمنية الاخ محافظ البصرة، وقائد عمليات البصرة الفريق قاسم نزال” خاتماً مدونته بوسم #مسؤولون.

 

ونشر المالكي في وقت سابق نصيحة إلى شيوخ وشباب العشائر مطالباً إياهم بالتوقف عن العناق والتقبيل أثناء التحية بسبب تفشي فايروس كورونا، إلا أنه تلقى موجة من التعليقات التي استعاد كتابها تسجيلاً صوتياً منسوباً للمالكي يقول فيه إنه “عائد إلى البصرة للكشف عن محرقي الخيم والانضمام إلى الاعتصامات”.

وأفاد متظاهرون في محافظة البصرة أواخر كانون الثاني الماضي، باقتحام قوة أمنية ساحة الاعتصام مساء أمس، وحرق عدد من خيم  الاعتصام. 

كما أشاروا في حديث  للمربد، وتابعه “ناس” (25 كانون الثاني 2020) إلى “ملاحقة القوات الأمنية المعتصمين في الشوارع والأزقة المحيطة بالمنطقة واعتقال مجموعة منهم”.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بث ناشطون، عدداً من المقاطع المرئية، التي تظهر حرق الخيام، بعد اقتحامها من قبل قوات الصدمة، فضلاً عن اعتقال عدد من المتظاهرين.

واتهم ناشطون القوات الأمنية بحرق الخيم بعد اقتحام الساحة.

وبحسب شهود عيان، فإن تم حرق المخيم بالكامل، فيما باشرت القوات الأمنية والبلدية بإزالة الآثار والحطام في موقع اعتصام البصرة.

هل أحرقت قوات الصدمة خيم المعتصمين في البصرة؟ (صور وفيديو)هل أحرقت قوات الصدمة خيم المعتصمين في البصرة؟ (صور وفيديو)

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل