Shadow Shadow

"الاعترافات نُزعت بعيدا عن أعين القضاة"

الاسايش تنشر اعترافات مساعديه.. وشاسوار عبد الواحد : حبل الكذب قصير وستظهر الحقائق

22:30 الجمعة 10 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

اعتبر رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، الجمعة، إن الخوض في عملية انهاء حكم الاحزاب الحاكمة في الاقليم ليس بالامر السهل ويتطلب الكثير من التضحيات، مبينا ان الاعترافات التي انتزعت من متطوعي الحراك من قبل الاسايش جرت بعيدا عن أعين القضاة والمحاكم.

وقال عبدالواحد في مؤتمر عقده في السليمانية وتابعه “ناس” اليوم (10  آيار 2019), أن “جميع السيناريوهات التي سيلجأ لها حزبي الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني ضد الحراك لن تخيفنا”، مؤكدا ان “حلم الحزبيين الحاكمين لهزيمة الحراك لن يتحقق”.

وعلق عبد الواحد حول ماعرضته مديرية اسايش السليمانية  من اعترافات متطوعي الجيل الجديد، قائلا ان “جميع التحقيقات التي جرت مع متطوعي الحراك المعتقلين لدى سلطات الامن في السليمانية، جرت بعيدا عن اعين القضاة والمحاكم”, مشيرا الى ان “ماعرض من اعترافات كان منافيا للحقائق التي دونت امام القضاة”.

وختم عبدالواحد بالقول: أن “حبل الكذب قصير وستظهر الحقائق في المستقبل القريب”.

ونشرت مديرية أسايش السليمانية, في وقت سابق من اليوم الجمعة, مقطعا مصورا أظهر اعتراف 4 أشخاص يعملون في مكتب رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد, بانهم قاموا بتهديد وابتزاز اعضاء بارزين في الحراك من خلال نشر صور ومقاطع فيديو يظهرون فيها وهم بأوضاع غير لائقة.

وجاء في اعترافاتهم انهم “قاموا بجمع تلك الصور والفيديوهات بطلب من رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد وانه وبطلب منه ايضا بعثوا برسائل تهديد الى نواب الحراك ومن ضمنهم النائبة شادي نوزاد التي قامت قبل اسبوعين برفع دعوى قضائية على اشخاص مقربين من شاسوار, اتهمتهم بالضلوع في قضية المقاطع غير اللائقة”.

واعترف الاشخاص الاربعة من خلال مقاطع الفيديو انهم “يديرون عدة صفحات وهمية يقومون من خلالها بمهاجمة الشخصيات الرسمية في الاقليم”.

وفي وقت سابق، علق زعيم حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد, حول اتهامه بتصوير مقاطع فاضحة لاعضاء ضمن الحراك لاتبزازهم سياسياً.

وقال عبدالواحد في تصريحات متلفزة تابعها “ناس”, “لم اكن اتصور ان يخونني اصدقاء, عملنا معاً ويعرفونني بشكل جيد”, مضيفا “أتيت الى بريطانيا للعلاج فتفاجأت بمؤتمر صحفي عقده شركائي في حراك الجيل الجديد عن وجود مشاكل بيننا من دون ان يبلغوني عن اي شيء مسبقا”.

واعتبر عبدالواحد ان “الاحزاب الحاكمة تقف وراء محاولات تفكيك كتل المعارضة”, وأكمل: “لن نتراجع وسنعمل جاهدين لاعداد كادر مثابر ومرشحين اكفاء من الان”.

وفي (24 نيسان 2019)، اتهمت عضو كتلة الجيل الجديد في برلمان اقليم كردستان شادي نوزاد، زعيم الحراك شاسوار عبد الواحد بالتهديد بفضحها بتسجيل فيديوي مفبرك بعد ان رفضت هي وزملاؤها واعضاء الكتلة في مجلس النواب العراقي مواقف سياسية للحراك.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل