fbpx
Shadow Shadow

أثارت جدلاً وغضباً

رياضة الأنبار تعلق على نشر صور “أمير قطر” في الفلوجة: اسألوا بغداد!

14:11 الإثنين 23 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

تفاجأ سكان مدينة الفلوجة اليوم الاثنين، بنشير لافتات دعائية لمونديال كأس العالم الذي سيقام في قطر، مع صورة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، فيما اعتبر معنيون ذلك دعاية تحمل دلالات تتجاوز الرياضة. 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور اللافتات باستغراب شديد، متسائلين عن مصدرها، والسبب وراء اعتماد صور أمير قطر في حين يمكن الترويج للمونديال المرتقب بدون إضفاء إبعاد غير رياضية وأقرب إلى السياسية”.

وتحدث “ناس” إلى الأمين المالي للاتحاد العراقي لكرة القدم فرع الأنبار عماد ياسين، عن الجهة التي تقف وراء نشر تلك الصور، خاصة وأنها تضمنت صوراً تحمل طابعاً سياسياً.

وقال ياسين إنه “لا ينبغي رفع مثل تلك اللافتات في العراق، خاصة وأنها تحمل صورة أمير قطر ولا تمثل المنتخب الوطني”.

وأكد أنه “تم الاتصال باللجنة المركزية لأتحاد كرة القدم العراقي، التي بدورها نددت بمثل هكذا تصرفات، خصوصا وأن المنتخب العراقي أحد الفرق المشاركة في المونديال”.

بدورهم انتقد ناشطون في المحافظة طريقة نشر الدعاية الخاصة بكأس العالم بتلك الكيفية.

واعتبر ناشطون مدنيون في أن “هذه الطريقة بالترويج غير صحيحة، كما أن مضمون اللافتات لايشير إلى أي جانب رياضي، ولا يحمل أي بعد دعائي بقدر تحميل المدينة أعباء خلافات سياسية واضحة الأهداف”.

لكن المدير العام لمديرية الشباب والرياضة فرع الانبار مهند فيصل أكد لـ”ناس” اليوم (23 ايلول 2019)، إن “شركة اعلانات من بغداد قامت بتصميم لافتات الدعاية هذه بالتنسيق مع بغداد والانبار بوضع مشابه للاعلانات الموجودة في ساحة التحرير”.

وأكد انه “لن يتم اتخاذ أي إجراء حولها، لأن شركة إعلانات وبالاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة،  مخولة بتصميم وتعليق لافتات الدعاية فيما خص مونديال قطر”.

رياضة الأنبار تعلق على نشر صور "أمير قطر" في الفلوجة: اسألوا بغداد! رياضة الأنبار تعلق على نشر صور "أمير قطر" في الفلوجة: اسألوا بغداد!

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل