Shadow Shadow

حريقه الأخير كان قبل 15 عاماً واستمر 4 أشهر!..

تحذيرات من “كارثة” في نينوى بعد اندلاع النيران في معمل الكبريت (صور)

17:03 الأربعاء 26 يونيو 2019
article image

ناس – نينوى 

اندلع حريق في معمل كبريت المشراق في محافظة نينوى، الثلاثاء، وسط تحذيرات من امتداده إلى مناطق أخرى ما ينذر بكارثة بيئية.

وقال مراسلنا في المحافظة إن حريقاً اندلع في الشركة العامة لكبريت المشراق جنوبي الموصل، إذ ما زالت النيران تتقدم إلى الحقول.

بدوره، حذر قائممقام الموصل السابق حسين علي، الأربعاء، من وصول النيران إلى تلال الكبريت المخزونة في الشركة العامة لكبيرت المشراق في جنوب المدينة، فيما دعا إلى اتخاذ اجراءات حماية مشددة لساحات جمع المحاصيل الزراعية.

وقال علي في تصريح لـ”ناس”، اليوم (26 حزيران 2019)، إن “الحريق بدأ من الحشائش الطبيعية داخل سور الشركة وهو في طريقه إلى تلال الكبريت والتي لاتبعد سوى مئات الامتار”.

وأضاف علي، أن “تلال الكبريت تبدو للعيان مجرد أتربة لكنها تحتوي على نسبة 40% من الكبريت فيما تكون بقية المواد (أولية) تساعد على الاحتراق”، لافتاً إلى أن “حريقها ينتج عنه غاز ثنائي اوكسيد الكبريت، وهو يرتفع لمسافة 1كم وينزل إلى الارض ما يسبب تلف للمزروعات بالإضافة إلى كونه سام للانسان”.

 

تحذيرات من "كارثة" في نينوى بعد اندلاع النيران في معمل الكبريت (صور) تحذيرات من "كارثة" في نينوى بعد اندلاع النيران في معمل الكبريت (صور) تحذيرات من "كارثة" في نينوى بعد اندلاع النيران في معمل الكبريت (صور) تحذيرات من "كارثة" في نينوى بعد اندلاع النيران في معمل الكبريت (صور)

تحذيرات من "كارثة" في نينوى بعد اندلاع النيران في معمل الكبريت (صور) تحذيرات من "كارثة" في نينوى بعد اندلاع النيران في معمل الكبريت (صور)

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل