Shadow Shadow

قادة في الجيل الجديد: الحراك تحول إلى عصابة سياسية قمعية ربطت العائلة بالتجارة

12:01 الإثنين 22 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

أكد حراك الجيل الجديد، الاثنين، على ضرورة إنهاء سلطة الحكم العائلي الذي تسبب بجلب الويلات لشعب كردستان طوال الـ28 عاماً الماضية.

وذكر بيان للحراك، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (22 نيسان 2019)، ان “الأجهزة الرئيسة المنتخبة في الجيل الجديد، تعلن أن لها رؤية مختلفة ومتمسكة بالأساس الذي تأسس عليه الجيل الجديد”، مؤكداً عدم السماح بأن يكون الحراك “حلقة أخرى للفشل السياسي ووسيلة لتحقيق المصالح الخاصة”.

وأشار البيان إلى أن “الحراك مستمر لتصحيح المسار السياسي وإنقاذه من المستنقع الحالي وإنقاذ الشعب من الفشل وإنهاء سلطة الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والحكم العائلي الذي كان سبباً لجلب الويلات طوال الـ28 سنة الماضية”.

وأضاف، أنه “قبل أكثر من عام ونصف من الآن، وفي خضم الفشل الشامل في العملية السياسية في كردستان بكل أحزابها والحركات السياسية التقليدية، قمنا نحن مجموعة من الشخصيات والشباب، بتأسيس حراك وتوجه سياسي جديد ومن ثم (الجيل الجديد)على أمل ظهور طراز وتجربة سياسية جديدة مختلفة”.

ولفت البيان، إلى أن “هناك ثلاثة أسباب ومرتكزات أساسية لفشل العملية السياسية وتجارب الأحزاب التقليدية وهي: غياب الحرية والديمقراطية في حياة الأحزاب وتنظيماتها، وتحويل الأحزاب بأجهزتها وأعضائها العامة والمشتركة إلى ملك للعوائل والأسر، والخلط بين الحزب والعمل التجاري، عبر إدارة الحزب على أنه أحد فروع الشركة الكبرى”.

وشدد البيان، على ان “تأسيس الجيل الجديد كان بهدف تجاوز كل الأشكال والتجارب السياسية التقليدية السائدة، لنهضة الشعب من الفشل، عبر تقديم تجربة سياسية مختلفة لتكون موضع فخر ومثالاً يحتذى به”، مبينا انهم “محبطون لأن الجيل الجديد تحول من حركة سياسية مختلفة عن الطراز السياسي السائد إلى عصابة سياسية قمعية، حيث تم تهميش كل مؤسسات القرار المهمة وتلاشى منه القرار الجمعي، وقد تم دمج الحركة بالعائلة والعمل التجاري إلى حد بات التفريق بينها صعباً”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل