fbpx
Shadow Shadow

قال: الرسالة وصلت للجميع

الفتح يُعلق لـ “ناس” بشأن اقتحام سفارة البحرين في بغداد: خرجوا بِعلْم الحكومة

17:05 الجمعة 28 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

علّق تحالف الفتح على حادثة التظاهر أمام مقر السفارة البحرينية في بغداد أمس الخميس بالقول إنّ “هذه التظاهرة لا تعني بالضرورة أن جهات شيعية تقف خلفها”، وذكر أن القضية الفلسطينية هي نقطة التقاء لمختلف التيارات السياسية، والميول الايديولوجية، معتبرا أيها “قضية الإسلاميين، والقوميين، والعروبيين، والشيوعيين، معا”. وكشف تحالف الفتح الذي يضم قيادات رفيعة تابع للحشد الشعبي، الجمعة، عن أسباب عدم إصداره بياناً بشأن حادثة اقتحام السفارة البحرينية في بغداد، مشيرا إلى أن المتظاهرين خرجوا لقضية عادلة وهي القضية الفلسطينية. وأحرق المتظاهرون العَلَم الأميركي، كما رفعوا لافتات استنكارية ذُيّلت بعبارة “ممالك الرمال”، كما رفع المتظاهرون العَلَم الفلسطيني على مداخل مبنى السفارة البحرينية.

nas  

إقرأ/ي أيضا: فيديو: اقتحام مدخل السفارة البحرينية في بغداد ورفع علم فلسطين.

الفتح يُعلق لـ "ناس" بشأن اقتحام سفارة البحرين في بغداد: خرجوا بِعلْم الحكومة

www.nasnews.com

“خرجوا لقضية عادلة وبعلم الحكومة”

www.nasnews.com

وقال القيادي في التحالف عن منظمة بدر، النائب حامد عباس، في حديث للمحرر السياسي لـ”ناس”، اليوم (28 حزيران 2019)، إن “التظاهر حق مكفول دستورياً والمتظاهرين خرجوا بعلم الحكومة العراقية”.

وأكد، أن “القضية التي خرجوا من اجلها هي قضية عادلة فهم ارادوا ان يعطوا رسالة باسم الشعب العراقي بانه يقف مع القضية الفلسطينية فضلا عن ايصال رسالة لكل العالم وللمتآمرين وعلى قضايا الامة ومن يحاول يجمل صورة الكيان الاسرائيلي”، مكملاً أن “الرسالة وصلت الى الجميع، وأن ما يجري في المنامة من تآمر على القضية الفلسطينية لا تمس الفلسطيينين فقط وليس من حق البحرين ولا اي طرف آخر التجاوز على المواثيق المقرة في الجامعة العربية وحتى المؤتمرات الاسلامية”. وأدانت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، اقتحام السفارة البحرينية في بغداد من قبل متظاهرين.

إقرأ/ي أيضا:

 الخارجية تعلق على حادثة اقتحام السفارة البحرينية في بغداد.

nas

وزير الداخلية يصل إلى مبنى السفارة البحرينية في بغداد.

www.nasnews.com

“بين التظاهر الغاضب وورد مقتدى الصدر” 

www.nasnews.com

وبشأن عدم إصدار تحالف الفتح بياناً بشأن الحادثة، بين عباس، أن عدم اصدار التحالف بياناً يعود الى “الضغط الكبير علينا بسبب انشغالنا بالوضع الداخلي لذلك لم نصدر بيانا الى الان”.

وطالب عباس الحكومة بـ “ضرورة الحفاظ على البعثات الدبلوماسية على الرغم من الاختلاف السياسي مع تلك الدول”، مؤكداً أن “التحالف يرفض التجاوز على الهيئات والبعثات الدبلوماسية في العراق، فهنالك طرق اخرى لايصال الرسالة”.

ودعا المتظاهرين والقوى الشعبية التي تقف خلفهم إلى “مراعاة القانون العراقي والحفاظ على الامن، ولا يمكن اظهار الحكومة بمظهر الضعف”، لافتاً الى أن هذه التظاهرة لا تعني بالضرورة ان جهات شيعية تقف خلفها “فالقضية الفلسطينية هي قضية الاسلاميين والقوميين والعروبيين وحتى الشيوعيين”.

واعتبر، أن “المظاهرة كانت عفوية سبقت المواقف السياسية تجاه مؤتمر المنامة، وهي تعكس رغبة الشارع العراقي ولم نر عَلَمَ أيّ فصيل مسلح مثل حشد شعبي أو مقاومة”، مؤكدا أن “ووجود الشعارات شيء طبيعي”.

وبشأن اتهامات وسائل الاعلام العربية للقوى السياسية الشيعية المسلحة بالوقوف خلف الحادثة، افاد عباس، بأن “الاعلام العربي يحاول ربط اي قضية في العراق بالصراع الايراني الاميركي واقحام احزاب شيعية فيها، ولكن مع ذلك نحن مع فتح القنوات مع دولة الخليج والابتعاد عن الصراعات الاقليمية”.

واقتحم العشرات أمس الخميس مقر السفارة البحرينية في مدينة المنصور بالعاصمة بغداد احتجاجاً على مؤتمر المنامة.

وتنظم البحرين في هذه الأيام مؤتمر المنامة الذي أقيم بحضور شخصيات ومسؤولين من عدة دول، من بينها اسرائيل، والولايات المتحدة وحمل اسم ورشة المنامة لدعم السلام.

ويواجه المؤتمر انتقادات رسمية على لسان مسؤولي السلطة الفلسطينية في رام الله فضلاً عن انتقادات شعبية تتهم “المؤتمر بالتحضير لصفقة القرن والتطبيع ووإعطاء التنازلات عن الاتفاقات المبرمة خلال المباحثات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي والتي تتحدث عن إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، فضلا عن عدة بنود أخرى”.

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، كان قد دعا، السبت (27 نيسان 2019)، إلى وقفة تضامنية مع الشعب البحريني أمام سفارة البحرين في العاصمة بغداد. حيث دعا إلى تظاهرة صدرية “بالورد” أمام السفارة البحرينية في بغداد.

nas

الفتح يُعلق لـ "ناس" بشأن اقتحام سفارة البحرين في بغداد: خرجوا بِعلْم الحكومة

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل