Shadow Shadow

خارطة طقس العراق: أمطار غزيرة ورعد وبرق في عدة محافظات

08:40 السبت 16 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية, السبت, هطول أمطار غزيرة قد تكون مصحوبة بزخات رعدية في مساء وليل اليوم السبت في عدد من محافظات العراق الشمالية والغربية, مؤكداً أن مساحة الامطار من الممكن أن تشمل وسط البلاد.

وقال عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك وتابعه “ناس” اليوم (16 اذار 2019), إن “خرائط الطقس تشير إلى استمرار الاجواء الغائمة في أغلب مدن الشمال”, مضيفاً أنه “ابتداء من فجر السبت كان من المتوقع أن تزداد فرص هطول أمطار معتدلة على مناطق من الموصل ودهوك, مع فرص للغزارة أحياناً, وتدريجيا تزداد شدة الامطار في اربيل وكركوك وصلاح الدين يتبعها سليمانية خلال ساعات نهار السبت”.

وبيّن أنه “مع استمرار هطول الامطار المصحوبة بالغزارة على فترات نهار السبت في مدن الشمال, فان التوقعات الجوية تشير إلى تعرض مدن الانبار إلى هطول زخات من الامطار الرعدية تبدأ خفيفة بعد الظهر وتزداد شدتها تدريجيا خلال مساء السبت, وفرص الغزارة مع البرق والرعد متوقعة شمال وشرق الانبار وايضا مدينة صلاح الدين من المتوقع أن تزداد شدة الامطار فيها خلال المساء او الليل كذلك”.

وأكد ان “مساحة الامطار ليلا تمتد لتشمل العاصمة بغداد وديالى وكربلاء وبابل”.

واشار عطية إلى أن “المدن التي لم تذكر فالاجواء فيها غائمة بشكل جزئي إلى صحو، ومتوقع أن تزداد كثافة السحب ليل السبت وفرص الامطار الرعدية فجر الاحد في (البصرة وميسان وواسط ) ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط مع نشاط بالرياح الجنوبية الشرقية”.

وحذر عطية من “هطول زخات من الامطار الرعدية نهاراً في مدن الشمال خصوصاً الموصل ودهوك، ولا تشمل الغزارة مدينة سليمانية”, إضافة إلى تحذيرات من “هطول زخات من الامطار الرعدية التي تمتاز بالغزارة ليلا وعلى فترات في الانبار وصلاح الدين”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل