Shadow Shadow

الرئيس التركي مهاجماً نظيره المصري: الغرب صامت!

وفاة مُرسي: “الاخوان” تصدر بياناً مقتضباً.. وأردوغان ينعى “الشهيد”

20:42 الإثنين 17 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاحد، على وفاة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، واصفا اياه بـ”الشهيد”، فيما شن هجوما حادا على رئيس مصر الحالي، عبد الفتاح السيسي، بينما وصف القيادي في جماعة الاخوان المسلمين محمد سويدان، وفاة مرسي  “بجريمة القتل المتعمدة”.

وأعرب أردوغان، تعليقا على وفاة مرسي، في تصريح صحفي تابعه “ناس” اليوم (17 حزيران 2019)، عن تعازيه للشعب المصري، قائلا: “مع الأسف جرى هذا في قاعة المحكمة، وأنا بداية أدعو الله بالرحمة لأخينا وشهيدنا”. وشن أردوغان هجوما على السيسي، متهما إياه “باغتصاب السلطة والانقلاب”.

وانتقد أردوغان ما وصفه بـ “صمت الغرب حيال الإعدامات التي نفذت في مصر خلال عهد الرئيس المصري الحالي” مشيرا إلى أن “البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي شاركت في الاجتماع، الذي دعا إليه السيسي في مصر، وذلك في الوقت الذي تحظر فيه هذه الدول عقوبة الإعدام على أراضيها”.

في السياق، حملت جماعة “الاخوان المسلمين”، على لسان القيادي في الجماعة محمد سويدان، السلطات المصرية مسؤولية تدهور صحة مرسي، واصفة الحادث بجريمة القتل المتعمدة.

كما وصف وزير الشؤون القانونية في عهد مرسي، محمد محسوب، وفاة الرئيس الأسبق بجريمة قتل جديدة.

وتوفي مرسي، الذي عزله الجيش المصري يوم 3 يوليو 2013، عن عمر ناهز 67 عاما، خلال نقله إلى المستشفى إثر إصابته بنوبة إغماء.

 

إقرأ أيضاً: تفاصيل وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي.. محاكمة تتعلق بقطر

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل