fbpx
Shadow Shadow

استئتاف العمل بحقل نفطي..

متظاهرو الناصرية يصعدون احتجاجاتهم.. ويقطعون طرقاً وجسوراً رئيسية (صور)

10:03 الإثنين 30 ديسمبر 2019
article image

ذي قار – ناس

قطع متظاهرون غاضبون، الاثنين، عدة طرق رئيسة في مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، في استمرار لتصعيد الاحتجاجات رداً على ترشيح شخصيات “مرفوضة شعبية” لرئاسة الحكومة.

وقال مراسل “ناس”، اليوم، (30 كانون الأول 2019)، ان المتظاهرين قطعوا جسري النصر والحضارات وتقاطع البهو بالاطارات المحترقة، إعلاناً لاستمرار الإضراب ورفض مرشحي الكتل السياسية لرئاسة الوزراء.

الى ذلك، استؤنف العمل مجدداً في حقل صبة النفطي بمحافظة ذي قار، بعد توقف دام يوم كامل اثر تطويقه من قبل محتجين غاضبين.

وعمد المتظاهرون في المحافظات الجنوبية منذ شهر تشرين الأول الماضي الى قطع الطرق المؤدية الى الحقول والمواقع النفطية والموانئ، ضمن تصعيد الاحتجاجات.

وكان المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، قد اعلن يوم الاحد (29 كانون الأول 2019)، ان الوزارة أوقفت عمليات الانتاج في حقل الناصرية بشكل مؤقت، لعدم تمكن موظفي الحقل من الوصول الى اماكن عملهم بسبب قطع الطريق من قبل المتظاهرين المطالبين بالتعيين، مشيراً الى ان عملية الايقاف لم تؤثر على عمليات الانتاج والتصدير التي سيتم تعويضها من شركة نفط البصرة لاسيما مايتعلق في سقف الانتاج المحدد من “اوبك”.

وأشار جهاد الى ان انتاج الحقل يتراوح بين (80 -85) الف برميل باليوم ويتم تطوير الحقل بالجهد الوطني من قبل ملاكات القطاع النفطي في شركة نفط ذي قار والجهات الساندة لها.

يذكر ان شركة نفط ذي قار تضم حقول الغراف (100) الف برميل وحقل الناصرية وحقل الصبة.

 

متظاهرو الناصرية يصعدون احتجاجاتهم.. ويقطعون طرقاً وجسوراً رئيسية (صور) متظاهرو الناصرية يصعدون احتجاجاتهم.. ويقطعون طرقاً وجسوراً رئيسية (صور) متظاهرو الناصرية يصعدون احتجاجاتهم.. ويقطعون طرقاً وجسوراً رئيسية (صور) متظاهرو الناصرية يصعدون احتجاجاتهم.. ويقطعون طرقاً وجسوراً رئيسية (صور)

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل