Shadow Shadow

ارتياح بعد نقل المتهمين إلى مكافحة الإرهاب

قضية علوش جرمانة: عشائر المتهمين تتظاهر .. رأينا تعذيب أبنائنا بأعيننا

18:10 الأربعاء 10 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

تستعد 3 عشائر في محافظة النجف, الاربعاء, لتنظيم تظاهرة في المحافظة للمطالبة باعادة تحقيق “عادل” مع أبنائهم الثلاثة المتهمين بالانضمام إلى  تنظيم “إرهابي” بعد اعترافات أدلى بها علوش جرمانه الذي تم توقيفه مؤخراً بتهمة الإساءة إلى الامام الكاظم.

وقال رائد الفتلاوي شقيق المتهم صاحب المقهى الذي يستأجره “جرمانه” في حديث لـ”ناس” اليوم (10 نيسان 2019), ان “3 عشائر ستتظاهر اليوم أمام باب الخروج في شارع المطار, وهم عشيرة آل فتلة , والأميال, والسادة العذاريين, بالإضافة إلى عشائر أخرى تضامنت معنا, للمطالبة بتحقيق عادل لأبنائنا الثلاثة الذين أتهموا بالباطل بعد اعتراف المتهم علوش جرمانه عليهم بخصوص تورطهم بالارهاب”.

www.nasnews.com

اقرا ايضا: حقوق الإنسان لـ “ناس”: شرطة النجف ارتكبت 3 مخالفات في قضية المتهم بالإساءة للإمام الكاظم

www.nasnews.com

وأكد الفتلاوي شقيق المتهم حبيب أنهم “تمكنوا من زيارة أبنائهم اليوم, وكانت آثار التعذيب في مقر مكافحة إجرام الغري واضحة عليهم”, مؤكداً أنهم “تم تزويدهم حتى باسماء العناصر الذين عذّبوا أولادهم”.

وحول تطورات القضية قال إن “المتهمين وقعوا على اعترافات هم برآء منها”, مبيناً أن “الاعترافات التي وقعوا عليها (مجبورين) تفيد باستلام مبالغ مالية من محافظات معينة, ويتم تزويد المتهم علوش جرمانه بـ100 دولار عن كل بث مباشر يعمله”.

وحول ما شاهدوه على أبنائهم أثناء الزيارة, قال الفتلاوي إن “أبناءنا خائفون ومرعوبون حول الاعترافات التي وقّعوا عليها وتوريطهم بالارهاب”, مبيناً أنهم “يحظون الآن بمعاملة جيدة بعد تحويلهم إلى مكافحة الارهاب في المحافظة, وسمحوا لنا بمقابلتهم في حين لم نستطيع مقابلتهم في الأيام الماضية التي قضوها بمكافحة إجرام الغري”.

www.nasnews.com

اقرا ايضا: ذوو “أعضاء الخلية الإرهابية المفترضة” في النجف يتحدثون لـ “ناس”: نسمع أحاديث مخيفة!

www.nasnews.com

وعلى الجانب الحكومي, وجه محافظ النجف لؤي الياسري، بتشكيل لجنة تحقيقية لمحاسبة الذين قاموا بتسريب صور علوش جرمانه المتهم بـ”الاساءة إلى الامام الكاظم” من خلال بث مباشر على “فيسبوك”.

www.nasnews.com

اقرا ايضا:  مُدوّنون يُطلقون حملة تضامنية مع “علوش جرمانة”

www.nasnews.com

وبين الياسري أنه “تم تشكيل لجنة أخرى تضم مختصين ورجال قانون ومؤسسات حقوق الإنسان في المحافظة لزيارة المتهم بالإساءة إلى الرموز الدينية والتحقق ميدانياً حول تلك الإدعاءات”.

 

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل