Shadow Shadow

ارتفاع مقبل في درجات الحرارة ومناطق على موعد مع الأمطار

13:26 السبت 09 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أكدت مصادر في الرصد الجوي, السبت, انحسار تأثير المنخفض الجوي, ليؤثر مرتفع جوي على البلاد, ليشكل ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال الايام المقبلة, قبل أن يعود تأثير منخفض جوي آخر مصاحب لسقوط أمطار في بعض المناطق بعد يوم الثلاثاء.

وقال الراصد الجوي واثق السلامي في منشور على صفحته الشخصية في فيسبوك, وتابعه “ناس” اليوم (9 اذار 2019), إن “تأثير المنخفض الجوي انحسر عن أجواء البلاد ليؤثر علينا مرتفع جوي, والطقس سيكون صحواً غالبًا وغائم جزئي في الأجزاء الجنوبية الشرقية من البلاد”.

وأكد السلامي أن “الأجواء الصافية عموماً ليوم السبت, ستكون مصحوبة بظهور سحب متفرقة ودرجات الحرارة ترتفع عما كانت عليه وتكون باردة صباحًا ومعتدلة نهاراً, وتستمر الحرارة بالارتفاع خلال الأيام المقبله لتقارب الـ30 درجة مئوية, جنوباً نهاية الاسبوع الحالي”.

وأضاف السلامي أن “الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة, وتتراوح سرعتها بين 10 الى 20 كم في الساعة, وتنشط إلى 45 كم في مدن الفرات الاوسط والجنوب وقد تسبب آثارة الغبار”.

وأكد أن “استقرار الاجواء يستمر لغاية يوم الثلاثاء بعد ذلك تبدأ لدينا حالة جوية جديدة نتيجة لتأثير منخفض جوي حركي يسبب بنشاط الرياح الجنوبية الشرقية والتي يتوقع ان تكون شديدة السرعة في مناطق متعددة من البلاد وتصل هباتها أحيانًا إلى 80 كم في الساعة”.

وتابع أن “هناك أمطاراً واردة خلال تأثير المنخفض الجوي وستشمل عدة مدن من بينها مناطق الجنوب الشرقي (البصرة ومحيطها) ومناطق البادية الجنوبية, وفرص الامطار ستشمل اغلب المناطق الشمالية وكذلك الاجزاء الشرقية من البلاد(ميسان واسط وديالى صعودا) ومناطق أخرى سيتم تحديدها لاحقاً كون التغييرات مستمرة”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل