Shadow Shadow

الوليد بن طلال: قضية خاشقجي كقصة سجن أبو غريب في العراق

17:34 الثلاثاء 19 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

علق الأمير السعودي الوليد بن طلال على أيام احتجازه في فندق الريتز كاريلتون، مشيرًا إلى وجود اتصالات مستمرة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال فترة احتجازه. 

واضاف بن طلال خلال استضافته على قناة “خليجية” :”الأمير محمد بن سلمان كان يتواصل معي في الريتز أسبوعيا، والمحبة بيني وبينه لا حدود لها”.

وأضاف: “دفنت موضوع ‘الريتز ‘ وأتقبل التعازي فيه”.

قضية خاشقجي

روى الأمير الوليد بن طلال قصة الصداقة التي جمعته بخاشقجي، وأكد أنه قريب من عائلته وأنها راضية عن عمل القضاء لمحاسبة الجناة، ووصف عملية قتل الصحفي السعودي بـ”الجريمة النكراء”، معبرا في الوقت نفسه عن ثقته بالقضاء السعودي ومطالبا بمزيد من الوقت لتأخذ العدالة مجراها.

وفي السياق ذاته، شن رجل الأعمال السعودي هجوما على ما وصفها بوسائل الإعلام الغربية اليسارية، متهما إياها باستغلال قضية خاشقجي للضغط على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأمير محمد بن سلمان، قبل انتخابات التجديد النصفي.

وقارن الوليد بن طلال، بين حادثة خاشقجي وقضية سجن أبو غريب في العراق، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام التي ذكرها حملت الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش ووزير الدفاع دونالد رامسفيلد، مسؤولية ما كان يجري في السجن من تجاوزات حينها، قبل أن تثبت براءتهما.، وهو نفس سيناريو قضية خاشقجي، حسبما يرى.  

ورأى رجل الأعمال السعودي، أن الإعلام الغربي “خدم السعودية” بتوجيه الاتهامات للأمير محمد بالضلوع في عملية قتل خاشقجي، وتوقع أن يفوز ولي العهد السعودي بنسبة 99% بحال إجراء انتخابات في السعودية بعد هذه الحادثة.

 

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل