Shadow Shadow

توزع سنويا على المواطنين

“ناس” ينشر نص مشروع قانون “صندوق المواطن”: توزيع 10% من عوائد النفط على العراقيين

17:16 الثلاثاء 26 مارس 2019
article image

بغداد  – ناس

قدّمت كتلة الاصلاح والاعمار النيابية، الثلاثاء، مقترح قانون صندوق المواطن والذي ينص على تخصيص نسبة 10‎%‎ من واردات النفط والغاز والثروات الطبيعية توزع سنويا على المواطنين بشكل مباشر عبر حسابات جارية في المصارف الحكومية لكل مواطن.

وقال رئيس الكتلة صباح الساعدي في بيان تابعه “ناس” اليوم (26 آذار 2019)، إنه “انطلاقا من نص الدستور العراقي الذي جعل النفط والغاز والثروات الطبيعية ملك للشعب العراقي تم تقديم مقترح قانون صندوق المواطن والذي ينص على تخصيص نسبة 10‎%‎ من واردات النفط والغاز والثروات الطبيعية، وتوزع سنويا على المواطنين بشكل مباشر عبر حسابات جارية لكل مواطن تعدها وزارة المالية في المصارف الحكومية”.

وشدد على أن “العراق يمتلك الموارد المالية والموارد والثروات الطبيعية ولا يشكو من نقصها ولكن المشكلة التي واجهت العراق منذ عام 2003 ولليوم الحاضر هي في الفساد وسوء ادارة الأموال والفشل والتقصير والإهمال ولم يحصل المواطنون على حقوقهم المشروعة من هذه الأموال ولهذا يأتي مقترح القانون هذا لإعطائهم جزء بسيط من حقوقهم”.

وأكد الساعدي في بيانه أن “أغلب رؤوساء الكتل النيابية وقعوا على تشريع هذا مقترح قانون صندوق المواطن وهذا ما أشار اليه الساعدي بتوقعه أن هذا المقترح يحظى بموافقة الأعم الأغلب في مجلس النواب وكذا يتوقع أن يشرع هذا القانون بإجماع مجلس النواب”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل