fbpx
Shadow Shadow

"بلغ مجموعها 110 مليون دينار"

13 ضابطا يحصلون على أموال بطرق “مُخالفة للقانون” والمفتشية تسأل: من أين لك هذا؟

21:06 الإثنين 23 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أوصى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية مديرية شرطة محافظة المثنى، الإثنين، بإعادة مبلغ 110 ملايين دينار صرفتها لـ 13 من ضباطها خلافاً للضوابط والتعليمات الى خزينة الدولة.

وقال بيان للمفتشية تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (23 أيلول 2019) إن “التوصية جاءت على خلفية اكتشاف لجنة تدقيقية من مكتب المفتش العام وجود مخالفات قانونية وحسابية في عملية صرف مخصصات شهادة بكالوريوس علوم عسكرية لـ 13 ضابطاً متخرجاً من الكلية العسكرية الثانية الاحتياط”.

وأضاف البيان أن “هذه الكلية لا تمنح شهادة بكالوريوس لخريجيها، وعليه أوصت اللجنة مديرية شرطة المثنى بإرجاع المبالغ الممنوحة للضباط بعنوان مخصصات شهادة الى خزينة الدولة والبالغ مجموعها 110 مليون دينار”.

وأصدر مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، أمس، تقريرا يُغطي شهر آب الماضي، يفصل فيه مؤشرات الفساد المالي والإداري، التي تتوزع – بحسب التقرير – بين تسعة مستويات، هي: الاستغلال الوظيفي، وسوء استخدام السلطة، والتزوير، والإهمال، والابتزاز، والرشوة، والاختلاس، والهدر بالمال العام، وإخفاء مواد.

وقال بيان صادر عن مكتب المفتشية، تلقى “ناس” نُسخة منه إن “اللجان والمفارز التفتيشية التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية اكتشفت 410 حالات فساد إداري ومالي في دوائر ومفاصل الوزارة المختلفة خلال شهر آب المنصرم من العام الجاري 2019.”

ووفقا للبيان فقد أظهر التقرير الشهري المذكور أن “ملاكات مديرية التفتيش تمكنت من كشف 410 حالة فساد إداري ومالي في بغداد والمحافظات”.

وأضاف أن “عدد حالات الفساد المكتشفة في المحافظات بلغ 288 حالة ، منها 241 حالة فساد إداري و 47 حالة فساد مالي، فيما كانت عدد الحالات المكتشفة في دوائر ومفاصل الوزارة ببغداد 122 حالة فساد، 109 حالات منها فساد إداري و 13 حالة فساد مالي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل