fbpx
Shadow Shadow

بعد استهداف آرامكو .. ترامب يعلن إجراءً ضد إيران

16:27 الأربعاء 18 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاربعاء، أنه أوعز لوزير الخزانة الاميركية بتشديد العقوبات على إيران بشكل أكبر.

وقال ترامب في تغريدة عبر “تويتر” تابعها “ناس” اليوم (18 أيلول 2019): “لقد أصدرت للتو تعليمات إلى وزير الخزانة بزيادة العقوبات على دولة إيران بشكل كبير!”.

ويأتي هذا الاعلان بعد شد وجذب بين طهران وواشنطن، التي المحت إلى وقوف إيران وراء الهجوم بالطائرات المسيرة الذي طال منشآت النفط السعودية السبت الماضي، حيث غرد ترامب بعد وقوع الاستهداف، قائلاً: “نحن على أهبة الاستعداد للردّ على الهجوم الذي استهدف البنية التحتيّة النفطيّة السعوديّة اعتمادا على التحقق، لكننا ننتظر أن نسمع من المملكة العربية السعودية بشأن من يعتقدون أنه سبب هذا الهجوم، وبأي شروط سوف نتحرك!”.

إلا أن ترامب وخلال مؤتمر صحفي ألمح إلى احتمال تورط إيران في هجوم أرامكو، مؤكدا “رغبته بتجنب الحرب معها”، وقال إن بلاده مستعدة لمساعدة السعودية مقابل المال ولكن عليها أن تدافع عن نفسها، في حين بدأ محققون أميركيون بجمع الأدلة ميدانيا.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة تستند إلى صور التقطتها أقمار صناعية وتقارير استخباراتية تعزز اتهامها لإيران بالوقوف وراء هجمات على منشآت نفطية سعودية، وتنفي إيران الضلوع في هجمات أمس الأول السبت، التي أعلنت جماعة الحوثي في اليمن المسؤولية عنها، لكن مسؤولين أميركيين، لم يكشفوا عن هويتهم، تحدثوا إلى وسائل إعلام أمريكية ودولية قائلين إن دقّة ومدى الهجمات تلقي بالشكوك حول مزاعم الحوثي.

وأثّرت الهجمات على إمدادات النفط عالميا بالسلب بنسبة خمسة في المئة وإلى ارتفاع كبير في الأسعار.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل