Shadow Shadow

12 غواصاً تركيا من أربيل إلى الموصل يشاركون في البحث عن ضحايا العبارة

16:27 الجمعة 29 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

يصل إلى مدينة الموصل، الجمعة، 12 غواصا قادمين من مدينة أربيل للمشاركة بالبحث عن الجثث المفقودة بعد حادثة غرق العبارة.

وقال مراسل “ناس” اليوم (29 آذار 2019) إن “قائد عمليات نينوى عضو خلية الازمة اللواء نجم الجبوري ارسل لهم سيارات لاستقبالهم في موقع الجزيرة السياحية في الموصل.

وكانت قيادة شرطة نينوى، قد أعلنت في وقت سابق من الجمعة، وصول 10 غواصين ومعدات من وزارة الداخلية للمشاركة في عمليات البحث عن الجثث

وذكر مركز القيادة في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (29 اذار 2019)، أن “الغواصين العشرة وصلوا الى مركز شرطة النجدة النهرية للمشاركة مع بقية فرق الغواصين في عمليات البحث والتحري في نهر دجلة عن جثث شهداء حادثة عبارة جزيرة ام الربيعين”.

وكان فريق مكون من غواصين اتراك، قد بدأ الثلاثاء (26 آذار 2019) عملية مسح لنهر دجلة في مدينة الموصل بحثا عن جثث حادثة “عبارة الموصل” في جزيرة ام الربيعين، وقال مراسل “ناس”، حينها إن “العملية نفذت من قبل غواصين خبراء في هذا المجال مع اجهزة مسح بالأشعة”، لافتاً إلى أن “مياه نهر دجلة تتعرض لعكورة بسبب ارتفاع منسوب مياه النهر التي قد تعيق عملية البحث لذلك يستعين الغواصون الأتراك باجهزة سونار متطورة”.

ولقي، العشرات من مواطني الموصل مصرعهم غرقا، (الخميس 21 اذار 2019)، وفقدان اخرين بحادثة انقلاب عبارة في جزيرة الغابات السياحية بالموصل، فيما اعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الحداد العام في جميع انحاء العراق على الضحايا.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل