fbpx
Shadow Shadow

مغرّدون اسرائيليون احتفوا بالحدث..

تعليق من التحالف الدولي حول “تحليق طائرة اسرائيلية فوق العراق”

19:45 الأربعاء 26 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

 

أكد إعلام التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الأربعاء، إن “كامل الأجواء العراقية تحت السيادة العراقية، وأنه ليس من حق الطيران البريطاني أو الأميركي أو غيره التحليق أو اجراء اي استعراضات في الأجواء العراقية دون رخصة الحكومة العراقية”، وذلك تعليقاً على تقرير تحدث عن اشتراك طائرات اسرائيلية مع اخرى امريكية وبريطانية بمهمة تدريبية في أجواء العراق وسوريا. 

 

وتحدث تقرير في صحيفة هآرتز الاسرائيلية، تابعه “ناس” اليوم (26 حزيران 2019)، عن “تدريبات مشتركة هي الأولى من نوعها اشتركت فيها طائرات بريطانية من طراز اف 35 مع طائرات اسرائيلية وامريكية”.

ونقل التقرير تصريحاً عن وزيرة الدفاع البريطانية بيني موردونت كشفت فيه عن انطلاق” أول مهمة تشغيلية للطائرات من قاعدة جوية بريطانية في قبرص حيث تخضع الكوادر للتدريب منذ 21 أيار”، كما نقل التقرير عن وزيرة الدفاع البريطانية القول إن “طائرات Lightning F-35B حلقت فوق سوريا والعراق” دون إشارة إلى مشاركة اسرائيلية.

إلا أن الحساب الموثق لـ “المقر الدائم للعمليات العسكرية البريطانية الخارجية” على تويتر، قال إن الطائرات البريطانية اشتركت مع طائرات اميركية واسرائيلية، وهو ما احتفت به حسابات اسرائيلية، على تويتر.

 

وتقصى “ناس” حول دقة المعلومات المذكورة في التقرير، حيث نفى مصدر في خلية الإعلام الامني العراقية إمكانية تحليق أي طائرة في أجواء العراق دون موافقات رسمية من الحكومة العراقية، ونقل المصدر عن إعلام التحالف الدولي تصريحاً بالمضمون ذاته، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل