Shadow Shadow

بينها أكبر حديقة في العالم .. الملك سلمان يطلق 4 مشاريع كبرى في الرياض

17:47 الثلاثاء 19 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أفادت وكالة “واس” للأنباء، الثلاثاء، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أطلق 4 مشاريع كبرى في الرياض بقيمة بلغت 86 مليار ريال (حوالي 22.93 مليار دولار).

وقالت الوكالة في تقرير تابعه “ناس” اليوم (19 اذار 2019)، إن “المشاريع شملت حديقة الملك سلمان والرياض الخضراء والمسار الرياضي و الرياض آرت”.

ولفتت إلى أن “حديقة الملك سلمان ستكون الأكبر في العالم، إذ ستبلغ مساحتها 13.4 كم مربع، وستقام على أرض قاعدة الملك سلمان الجوية، والتي كانت تعرف بمطار الرياض في السابق، وستتوسط الرياض”.

 أما مشروع المسار الرياضي، “فسيبلغ طوله 135 كيلومترا، وسيربط بين شرق مدينة الرياض وغربها، أي بين منطقتي وادي حنيفة في الغرب ووادي السلي في الشرق”.

وعن مشروع “الرياض الخضراء”، أوضحت الوكالة السعودية أنه “يهدف إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء في الرياض بـ16 ضعفاً، كما أنه سيزيد نسبة المساحة الإجمالية الخضراء في العاصمة السعودية من 1.5% إلى 9% لتبلغ 541 كم مربع”.

وبشأن، مشروع “الرياض آرت”، قالت إنه “سيفتح الآفاق الإبداعية في الرياض، إذ سيتضمن تنفيذ أكثر من 1000 عمل ومعلم فني من قبل فنانين سعوديين وعالميين أمام الجمهور في الرياض، ليحول العاصمة إلى “معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة”، كما أنه سيمثل المشروع الأكبر في الأماكن العامة في العالم”.

وتهدف المشاريع إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحة الخضراء في الرياض بواقع 16 مرة، وذلك عبر إنشاء أكبر حدائق المدن في العالم، وزارعة أكثر من 7.5 ملايين شجرة في الرياض، إضافة إلى تعزيز الجوانب الثقافية والفنية عبر إنشاء مجموعة من المتاحف والمسارح والمعارض وصالات السينما وأكاديميات الفنون، وتحويل مدينة الرياض إلى معرض مفتوح زاخر بالأعمال الإبداعية، بحسب الوكالة.

ووفقا للوكالة السعودية فان هذه المشاريع الأربعة تأتي في إطار تحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030 “، ومن المتوقع أن تسهم في إيجاد 70 ألف فرصة عمل جديدة للمواطنين في مختلف القطاعات.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل