Shadow Shadow

4 لاءات وتلويحٌ بالتّصعيد..

الحراك الغاضب من التمييز في مخصصات الخطورة.. في صورة!

21:52 الأحد 21 يوليو 2019
article image

ذي قار – ناس

تعيش محافظة ذي قار (350كم) جنوب العاصمة بغداد خلال الآونة الأخيرة على وقع تظاهرات متعددة بعضها يطالب بحقوق يعتبرها مسلوبة منه وأخرى تدعو لإقالة حكومات محلية في الاقضية والنواحي التي يتبعون لها.

nasne

“لا للتمييز”

وكرر متظاهروا الكوادر الإدارية في دائرة صحة ذي قار، تظاهرتهم اليوم أمام مبنى الدائرة وهم يحملون لافتات كتب عليها “نطالب مجلس الوزراء بتنطبيق قانون 15 ورفع الخطورة من 30 الى 80%” ، و “رفع التسكين عن الملاكات الادارية ، وعدم التمييز بين ملاكات الصحة”.

nasne

“لا للإهمال”

وقال عضو تنسيقية التظاهرات للكوادر الإدارية، رياض الازيرجاي في حديث لـ”ناس” اليوم (21 تموز 2019)، إن “تظاهرتهم هذه تعتبر الثانية خلال أيام قليلة وتهدف لمطالبة وزارة الصحة والحكومة الاتحادية بتنفيذ مطالبهم المشروعة، والمتمثلة برفع مخصصات الخطورة الى 80%”، مشيرا إلى أنه “مالم تنفذ مطالب المتظاهرين فستتحول إلى اعتصام مفتوح يؤدي إلى شلل المنظومة الإدارية في دوائر الصحة كافة “.

nasne

“لا للمحاصصة”

إلى ذلك، دعا متظاهرو كليات الإدارة والاقتصاد بمحافظة ذي قار من خلال تجمعهم أمام مبنى ديوان المحافظة وهم يحملون لافتات مكتوب عليها “نعم للتخصيص الوظيفي كلا للمحاصصة” ، و “لا تراجع عن حقوقنا في التعيين” إلى شمولهم بالخطط الحكومية للتعيين ضمن القطاع العام.

nasne

“لا للأجانب”

وطالبوا بطرد العمالة الأجنبية من البلاد التي استحصلت على نسب كبيرة داخل الشركات النفطية واستيعاب الاعداد الكبيرة من الخريجين المحليين في العمل بدلا عنهم.

nasne

“المتابعة الحكومية”

من جانبها، قالت الحكومة التشريعية في مجلس المحافظة على لسان رئيس المجلس، رحيم الخاقاني لـ”ناس”، إن “مجلس المحافظة يقف مع المطالب الخدمية للمواطنين كافة وكذلك مع تلك التي تخص فئات وشرائح معينة”.

وأكد، أن “المجلس يسعى لتحقيق غالبية هذه المطالب من خلال تشكيل اللجان، فضلا عن مفاتحة الدوائر الحكومية المختصة للتسريع بإنجاز مطالب المتظاهرين”، مبينا أن “المجلس حقق طفرة نوعية بإنجاز مطالب متظاهري قضاء الإصلاح كتجربة أولى على طريق تقديم الخدمات للمواطنين جميعا”.

وتابع، أن “هذه اللجان مستمرة بعملها لأجل غير مسمى كون المجلس وضع قضية التظاهرات مُقرّرا رئيسا على جدول أعماله في كل جلسة”.

وبين الخاقاني، أن “المجلس يعمل بالجهود الممكنة، وهناك طلبات للمتظاهرين غير قادر على تحقيقها كونها تتعلق بالحكومة المركزية مثل موضوعة: إقالة الادارات المحلية والدوائر المركزية”.

وأكمل أن “المجلس يتابع عن كثب الأزمات التي تحصل في المحافظة وسيتخذ إجراءاته اللازمة بحق المقصرين فيها وخاصة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل