Shadow Shadow

تضمّن مفردات "غير لائقة"

لغط في مؤسسة حكومية رفيعة بسبب السؤال الثاني في اختبار الترفيع: تلميح عن التحرُّش؟!

17:47 الخميس 29 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

أثار محتوى سؤال موضوع ضمن قائمة أسئلة معدة لأغراض الحصول على كتاب شكر وترفيع في مؤسسة حكومية رفيعة موجة من التعليقات المتباينة بين الموظفين الذين شملهم اختبار الترفيع.

وتلقى “ناس” اليوم (29 آب 2019) نُسخة من نص السؤال الذي أثار اللغط، ويتضمن مطلبا بتحويل نص من اللهجة العامية إلى اللغة الفصيحة.

وقالت موظفة – فضلت عدم الكشف عن اسمها – في حديث لـ “ناس” إنّ “الكثير من الموظفين أبدوا امتعاضهم من محتوى السؤال الثاني واعتبروا أنّ من غير اللائق طرحه على موظفين في مؤسسة حكومية رفيعة، كما أن البعد التربوي في مضمون السؤال ليس واضحا تمام ما إذا كان مقصودا لتوجيه تلميح معين أم أنه كُتب بشكل اعتباطي وحينها لايبدو مفهوما سبب اختيار هذه القطعة بالذات لإدخالها في الاختبار”.

إلى ذلك قالت موظفة أخرى لـ “ناس” إنّ “الأسئلة موضوعة من أجل الحصول على كتاب شكر الذي من الصعوبة الحصول عليه، ووجدت أن محتواه واقعي فكثير من هذه الألفاظ غير المقبولة تتعرض لها النساء في المؤسسات الحكومية، مع الأسف”.

وينصّ السؤال الثاني (20 درجة) على ما يأتي:

(حول هذا النص العامي إلى فصيح:

ترى تصرفك اللي سويته ويه زميلتك بالقسم تصرف زبالة، وعيب كلش ومخازي، وما ينلبس عليه عكال، ولو جنت انت متربي تربية صحيحه ما جان فكرت تتعدى على زميلتك بهيج كلام رخيص، وتسمعها حجي ما تقبله على أختك، وشوف هذه المرة راح نكتفي بتنبيهك، لكن إذا مرة ثانية عدت هيج تصرّف وماصرت آدمي، راح نعرف شغلنا وياك افتهمت؟) .

nasne

إقرأ/ي أيضا: القضاء الأعلى يرسل وثيقتين لعبدالمهدي بشأن “التحرش الجنسي” في المؤسسات.

nasne

لغط في مؤسسة حكومية رفيعة بسبب السؤال الثاني في اختبار الترفيع: تلميح عن التحرُّش؟!

nasne

nasne

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل