fbpx
Shadow Shadow

"النقل" يمنع وصول التجهيز إلى 16 ساعة

عدّاد “ناس” في ميسان: انقطاعات الكهرباء مستمرة “المركز يختنق والضواحي بلا مُعين”

21:07 السبت 22 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس 

أجرى “عداد ناس”، السبت، عملية بحث عن واقع الكهرباء في محافظة ميسان، ورغم انه وصف بـ “الجيد”، الا أنّ تظاهرات غاضبة خرجت خلال الايام الاخيرة هناك، تطالب بتحسين الطاقة الكهربائية. يأتي ذلك مع الارتفاع “الشديد” في درجات الحرارة التي وصلت إلى (50) مئوية.

asne

إقرأ/ي أيضا: وزير الكهرباء: الاستغناء عن الاستيراد خلال عام.. ولا يُمكن إلزامنا بتجهيز ساعات محددة

asne

وتحدث رئيس لجنة الطاقة الكهربائية في محافظة ميسان عمار نصر الله في حديث مع “ناس” اليوم (22 حزيران  2019)، عن واقع الكهرباء في محافظته، قائلا إن “الطاقة الكهربائية في ميسان تعاني من حالات اختناقات شديدة في خطوط النقل، وان هذه الازمة هي حقيقة التي تشهدها المحافظة”، لافتا الى أنه “بحث مع و كيل وزير الكهرباء نافع الحميداوي تلك المشكلة، حيث وعد الحميداوي بتزويد ميسان خطوط أضافية؛ لتفادي الانقطاعات المستمرة في الطاقة”.

asne

إقرأ/ي أيضا: أخبار سارّة من وزير الكهرباء للصيف المقبل: ساعات تجهيز “تاريخية”

asne

“تظاهرات”

وذكر أن “ساعات التجهيز والانقطاع للتيار الكهربائي في ميسان (4 ساعات تجهيز  مقابل 2 ساعة قطع)، مبينا ان “هذه البرنامج الكهربائي يشمل جميع المناطق”، محملاً “وزارة الكهرباء مسؤولية تردي الطاقة في المحافظة”، فيما قال مسؤول في مديرية توزيع الكهرباء رفض الافصاح عن اسمه  الى “ناس” اليوم ان “الكهرباء حاليا جيدة وهي أفضل بكثير من العام الماضي رغم ان هناك انقطاعات في المناطق النائية بسبب العوامل الطبيعية وخطوط النقل المتهالكة التي لا تتحمل استمرار التيار الكهربائي لساعات طويلة”.

وبما أن الكهرباء وصفت بـ”الجيدة” في ميسان، لكن خرجت تظاهرات خلال الايام الاخيرة، تطالب بتوفير الخدمات من ضمنها تحسين الطاقة الكهربائية، وفقا لصفحات مختصة باخبار ميسان وتابعها “ناس”.

asne

إقرأ/ي أيضا: تيار الحكمة يدشّن “المعارضة” بوثيقة وبيان ضد وزير الكهرباء

asne

“استنفار لفك الاختناقات الكهربائية”

ومنذ ثلاثة اسابيع، افاد فرع توزيع كهرباء ميسان أحد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، بدخول خط الشهداء ( ٣٣ ك.ف ) المغذي لمحطة الشهداء الثانوية الجديدة ( ٣٣ / ١١ ك.ف ) في مدينة العمارة بعد إنجازه .

وقال مدير الفرع جاسم راضي بريدي في بيان تابعه “ناس” إن ملاكاته في قسم تنفيذ المشاريع و شعبة القابلوات وباسناد من قسم الهندسة الميكانيكية ومركز خدمات العمارة الثالث انجزت اعمال إدخال مغذي الشهداء المزدوج الهوائي ( ٣٣ ك.ف ) المستحدث للعمل، والذي سَيُغذّي محطة الشهداء الثانوية الجديدة (٣٣ / ١١ ك.ف) ضمن مشاريع تنمية الأقاليم والتي ستدخل ايضا قريبا جدا للعمل، مبينا ان طول المغذي المستحدث ( ٤ كم ) ويخرج من محطة شمال العمارة التحويلية ( ١٣٢ / ٣٣ ك.ف ) ومن ضمن مشاريع خطة الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب.

وأضاف أن أعمال مشروع استحداث الخط أنجزت بنسبة ( ١٠٠ % ) والتي كانت نصب عمود ضغط عالٍ عدد ( ١٣٠) و مد أسلاك ( ٢٤٠٠٠ م) فضلا عن نصب معدات ربط واقراص عازلة و لوزام أخرى، لافتا، الى ان المحطة ستدخل للعمل بعد إنجاز مغذيها والتي ستسهم في استقرار التيار الكهربائي لمناطق شمال مدينة العمارة وفك الاختناقات عن محطة البلاستك الثانوية ( ٣٣ / ١١ ك.ف ).

إقرأ/ي أيضا:

nasnews.com

عدّاد “ناس” في “عاصمة الاحتجاجات”: 18 – 20 من الكهرباء يومياً تعكرها خطوط النقل!

nasnews.com

“عداد ناس”: تجهيز كهرباء الديوانية يصل إلى 16 ساعة.. لكن ماذا عن هواتف الصيانة؟!

nasnews.com

عدّاد “ناس”: كهرباء المثنى اليوم أقل من 12 ساعة “مُتقطعة” وتهديد شعبي بالتصعيد!

nasnews.com

عداد “ناس”: كهرباء الأنبار تترنّح:والتجهيز ٦ ساعات.. ماذا يجري؟!

nasnews.com

عدّاد “ناس”: بعد الفولتية.. “التردد” يحرم واسط من 16 ساعة كهرباء يومياً

nasnews.com

“عدّاد ناس”: ساعات التجهيز في بابل تصل إلى 17 في اليوم.. لكن “الفولتية” تفسد الفرحة

nasnews.com

عدّاد “ناس”: الوزير يعترف بأسوأ تجهيز في ذي قار.. ومدير التوزيع يرفض كشف عدد الساعات!

nasnews.com

عدّاد ناس: “السوق ما يسكت بعد”.. تظاهرة غاضبة في ذي قار وتلويح بالعنف (فيديو)

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل