Shadow Shadow

قال: كنتُ على وشك ضرب 3 مواقع

ترامب عن إلغاء الضربة على إيران: “طائرة مُسيّرة” لا تستحق قتل ١٥٠ إيرانيا

17:09 الجمعة 21 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس 

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، أنه أوقف الهجوم على إيران قبل 10 دقائق من انطلاقه، مؤكدا أنه فرض عقوبات جديدة على طهران الليلة الماضية.

وقال ترامب في في تغريدات على تويتر تابعها “ناس” اليوم (21 حزيران 2019): “كنا على وشك ضرب 3 مواقع في إيران أمس”، مؤكدا أنه “ليس في استعجال من أمره” في التعامل مع إيران، وقال ترامب في التغريدة “أوقفت الضربة على ايران حينما أجابني الجنرال ان ١٥٠ شخصا سيموتون جراءها. قتل ١٥٠ ايراني لا يتناسب مع إسقاط طائرة مسيرة”، مضيفا “لست مستعجلا وجيشنا تمت اعادة بنائه وتجديده ومستعد وهو الأفضل في العالم، والعقوبات تتزايد وتمت إضافة المزيد الليلة الماضية. لا يمكن أن تمتلك ايران الأسلحة النووية بوجه الولايات المتحدة والعالم”.

asne

قد يهمّك أيضا: ترامب “يلتمس الأعذار” لإيران: ربما فعلها “غبي فقد صوابه”!

asne

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على توجيه ضربة عسكرية لأهداف إيرانية ردا على إسقاط طائرة مسيرة أميركية أمس، قبل أن يتراجع عن هذه الخطوة بشكل مفاجئ.

وحتى الساعة 7 من مساء الخميس، كان المسؤولون العسكريون والدبلوماسيون يتوقعون توجيه الضربة، وذلك بعد مناقشات مكثفة في البيت الأبيض بين كبار مسؤولي الأمن القومي والرئيس وزعماء الكونغرس، حسبما نقلت الصحيفة عن عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الذين شاركوا في المداولات أو اطلعوا عليها.

وذكر المسؤولون أن ترامب وافق في البداية على هجمات على عدد من الأهداف الإيرانية، مثل بطاريات الرادار والصواريخ.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني إسقاط طائرة تجسس أميركية مسيرة فجر أمس الخميس في محافظة هرمزكان جنوب إيران، فيما قالت واشنطن إن الطائرة أسقطت في المجال الجوي الدولي.

asne

ترامب عن إلغاء الضربة على إيران: "طائرة مُسيّرة" لا تستحق قتل ١٥٠ إيرانيا

 

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل