Shadow Shadow

ضاعف سعر الحجز إلى 5 مرات

مشكلة تقنية “محيّرة” في هيت: كيف سيطر مكتب واحد على حجوزات البطاقة الوطنية؟

19:25 الأربعاء 20 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

أبدى عددٌ من المواطنين وأصحاب المكاتب في قضاء هيت بمحافظة الانبار, استياءهم من “احتكار” أحد المكاتب, القدرة على إتمام حجز استمارة لإصدار البطاقة الوطنية وبأسعار مرتفعة, بعد افتتاحها مطلع شباط الجاري في هيت.

وقال مراسل “ناس” اليوم (20 شباط 2019), إنه “بعد أن تم افتتاح دائرة البطاقة الوطنية الموحدة في قضاء هيت, تفاجأ المواطنون وأصحاب المكاتب بأن الاستمارة لايمكن سحبها إلا من مكتب واحد’ وهذا المكتب يستحصل مبالغ باهضة, الأمر الذي دفع أصحاب المكاتب والمواطنين إلى تقديم شكاوي ومناشدات على صفحات التواصل الاجتماعي”.

وقال مدير جنسية قضاء هيت, العقيد عبير هداوي في حديث لـ”ناس” اليوم (20 شباط 2019) “وصلتني عدة شكاوى بشأن هذا الأمر، وتم رفعها إلى المديرية, وأحيط القائممقام والمجلس المحلي علمًا, عسى أن يغلق هذا المكتب، أو الحد من أسعاره”. 

من جهتهن قال أحد أصحاب المكاتب لـ”ناس”, “أتممت نحو 50 معاملة, لكنها متوقفة على الحجز الالكتروني, الذي يفشل في كل مرة بعد أن أجري خطواته, الأمر الذي اضطرني إلى الذهاب إلى صاحب المكتبة الوحيد الذي يستطيع إتمام الحجز الالكتروني” مبينًا أنه “استحصل على كل حجز الكتروني 10 الاف دينار فيما لايتجاوز سعر الحجز ألفي دينار عراقي”.

وقال صاحب مكتبة اخرى إنه “يضطر لإرسال الاستمارات لاصدقائه في الرمادي ليتمكنوا من الحجز للمعاملات التي يستلمها, في دائرة البطاقة الموحدة في هيت”.

يذكر أن دائرة البطاقة الموحدة في قضاء هيت تم افتتاحها في 4 شباط الجاري.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل