Shadow Shadow

شكر العراق على افتتاح الكنيسة القبطية

بطريرك الأقباط الأرثوذكس في مصر يعد بزيارة بغداد قريبا  

18:00 الجمعة 21 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس 

يعتزم بابا الإسكندرية تواضروس الثاني، الجمعة، زيارة العاصمة بغداد؛ للتباحث مع الحكومة العراقية حول اوضاع المسيحيين واعادة بناء الكنائس التي استهدفها تنظيم داعش.

وذكرت وسائل اعلامية مصرية في تقرير تابعه “ناس” اليوم (21 حزيران 2019)، أنّ “سفير العراق بالقاهرة أحمد نايف الدليمي التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي للكاتدرائية المرقسية بالعباسية وبحث الجانبان العلاقات بين البلدين وأهمية التعايش بين الأديان السماوية السَمِحة في العالم العربي”.

ووفقا للوسائل فقد تحدث الدليمي عن دور الحكومة العراقية في توفير المناخ الآمن لعودة الأُسر المسيحية النازحة إلى مناطقها المحررة في مدينة نينوى، مؤكداً عزم الحكومة العراقية على إعادة إعمار وتأهيل جميع الكنائس والأديرة التي أستهدفها تنظيم داعش.

وشدد على أن مسيحيي العراق هم مكوِّن مهم في النسيج العراقي ولهم دور رئيس في العملية السياسية. وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني على أهمية العلاقات بين العراق ومصر، ودورالحضارتين الرافدينية والمصرية في التواصل الإنساني القديم، مُثمناً دعم الحكومة العراقية في افتتاح الكنيسة القبطية مؤخراً في بغداد.

ووجَّه الدليمي، الدعوة لقداسة البابا تواضروس الثاني، لزيارة العراق، وعبَّر قداسته عن تثمينه لهذه الدعوة ووعد بتلبيتها في أقرب وقت.

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل