fbpx
Shadow Shadow

أبرزهم كافاني وويليان.. 11 نجماً متوفراً في الميركاتو الشتوي

22:23 الجمعة 27 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

مع اقتراب سوق الانتقالات الشتوية، هناك العديد من اللاعبين المتاحين للتعاقد معهم بالمجان الشهر المقبل، على أن يتم تفعيل التوقيع مع بداية الموسم الجديد.

وهناك العديد من اللاعبين المتاحين للتعاقد معهم بالمجان خلال الشهر المقبل، على أن يتم تفعيل التوقيع مع بداية الموسم الجديد، أو من الممكن أن يتم خطف توقيعهم خلال كانون الثاني المقبل، والتفاوض مع أنديتهم ودفع مبلغ مالي بسيط من أجل الرحيل دون الانتظار حتى شهر حزيران المقبل.

تشكيلة كاملة تتألف من 11 لاعباً في جميع المراكز، من الممكن أن يتم التفاوض معهم الشهر المقبل.

ورغم انتهاء عقودهم مع أنديتهم نهاية الموسم، إلا أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تتيح للاعبين المفاوضات مع الأندية الأخرى والتوقيع في كانون الثاني المقبل.

وأدناه التشكيل المؤلف من 11 لاعباً، متاحاً للتفاوض في كانون الثاني المقبل:

حراسة المرمى والدفاع

ألكسندر نوبل حارس فريق شالكة الألماني الواعد، صاحب الـ 23 عاماً، وهو أحد الحراس المميزين في الكرة الألمانية، وعليه آمال كبيرة أن يكون امتداداً للمخضرم مانويل نوير.

وأشارت صحيفة بليد الألمانية الى أن اللاعب لا توجد له نية في تجديد عقده رفقة ناديه الحالي، وأن إدارة فريق بايرن ميونيخ تمهد للتعاقد مع اللاعب من خلال الاتفاق معه في غضون الفترة المقبلة، ليكون بديلا لنوير.

أما خط الدفاع فهناك اثنين من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الأول مدافع الفريق البرازيلي تياغو سيلفا صاحب الـ 35 عاماً.

وعلى الرغم من رغبة سيلفا تجديد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية، إلا أن النادي لم يفتح باب المفاوضات معه، بسبب تقدم عمره، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.

وعلى الرغم من تقدم عمره إلا أن المدافع البرازيلي يواصل تقديم أداء مميز رفقة بارس سان جيرمان هذا الموسم.

المدافع الآخر هو توماس مونييه، ظهير الفريق الباريسي الأيمن، الذي يقدم مستويات مميزة خلال الفترة الماضية، ولكن ينتهي عقده أيضاً بنهاية الموسم، ويحق له التفاوض مع أي فريق.

وعلى عكس موقف تياغو سيلفا فإن إدارة باريس سان جيرمان، تريد تجديد عقد اللاعب وأجرت مفاوضات من خلال البرازيلي ليونارد من أجل تجديد عقده في أسرع وقت ممكن، خاصة وأن هناك العديد من الأندية التي ترغب في ضمه، وعلى رأسها يوفنتوس الإيطالي.

كما أن وصول البرتغالي جوزيه مورينو على رأس القيادة الفنية لفريق توتنهام، من الممكن أن يساهم في تغيير نية مدافع الفريق يان فيرتونخين مدافع الفريق الذي لم يجدد عقده حتى الآن رفقة السبيرز، مثلما حدث مع توبي ألدرفيريلد، بعدما جدد الأخير عقده عقب وصول مورينيو، فكان الثنائي يرفضان تجديد عقدهما خلال وجود ماوريسيو بوكيتينو.

كما أن موقف إيزيكييل غاراي مدافع فريق فالنسيا الإسباني غامضاً، فاللاعب لم يجدد عقده رفقة الخفافيش، وأوضحت مصادر من النادي في تصريحات خاصة لنا، أنه لا يوجد أي قرار نهائي بشأن مستقبل اللاعب، وأن هناك عقبة في طريق التجديد وهو سن اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، إلا أن أزمة الدفاع التي ظهرت في الفريق الفترة الأخيرة، قد تجعل التجديد قريباً، ولن يتم السماح له بالرحيل.

جواهر في وسط الملعب

وهناك 4 لاعبين يشكلون الأفضل من بين 11 لاعباً في تشكيل اللاعبين الممكن رحيلهم بالمجان، وعلى رأسهم متوسط ميدان فريق يوفنتوس، الفرنسي المتوج بكأس العالم 2018 رفقة منتخب بلاده بليز ماتويدي.

ومن المرجح أن يستمر ماتويدي رفقة يوفنتوس لعام جديد، خاصة وأن عقده يتضمن بنداً يتيح التجديد لموسم آخر إذا أراد النادي، فاللاعب يسير بشكل ثابت، خاض 13 مباراة أساسياً رفقة فريقه في الدوري الإيطالي، و4 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

البرازيلي ويليان جناح فريق تشيلسي الإنكليزي هو الآخر ينتهي عقده رفقة البلوز مع نهاية هذا الموسم، ولكن لا يوجد بند في عقده بتجديد عام آخر مثل ماتويدي.

وكان اللاعب أفصح بأنه يريد استكمال مشواره في تشيلسي، حيث صرح بالقول “إذا استطعت سألعب هنا حتى أصل لـ 40 عامًا، ولكن كرة القدم ليست هكذا دائماً”.

لاعب آخر من الدوري الإنكليزي وهو الدنماركي كريستيان إيركسن، متوسط ميدان فريق توتنهام، ارتبط اسمه بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد خلال الفترة الأخيرة، لكن الطرفان لم يتفقا.

وينتهي عقد إريكسن مع توتنهام بنهاية هذا الموسم، وهناك العديد من الأندية التي ترغب في ضمه.

إضافة لهذه الأسماء، سيكون الإسباني ديفيد سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي، حراً خلال الموسم الجديد، ويحق له الاتفاق مع أي فريق خلال كانون الثاني المقبل.

وأكد سيلفا في تصريحات سابقة بأن هذا الموسم هو الأخير له مع مانشستر سيتي، خاصة وأنه لا يرغب الاستمرار في إنجلترا، وقدم له العديد من العروض ولكنه لم يحسم وجهته حتى الآن.

ثنائي مميز في الهجوم

الأوروغوياني إيدينسون كافاني، الهداف التاريخي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بات على أبواب الرحيل، نظراً لعدم وجود أي مفاوضات من ناديه الحالي للتجديد، خاصة مع وجود الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي خطف منه الأضواء.

وهناك مفاوضات مكثفة مع كافاني من قبل إدارة فريق أتلتكو مدريد من أجل التواجد ضمن صفوفه في الفترة المقبلة، بناءً على رغبة دييغو سيميوني المدير الفني للفريق.

البلجيكي دريس ميرتنز، مهاجم فريق نابولي، ينتهي عقده مع فريقه بنهاية الموسم، ولا ترغب إدارة النادي رحيل اللاعب مجاناً، وتريد تمديد عقده، وعرضت عليه التجديد.

وهناك العديد من الأندية التي ترغب في التوقيع مع ميرتنز وعلى رأسها بوروسيا دورتموند الألماني وآرسنال الإنكليزي.

بالإضافة إلى الأسماء التي سبق ذكرها، هناك العديد من اللاعبين أيضاً تنتهي عقودهم في حزيران المقبل، وعلى رأسهم لايفن كورزاوا وعادل عوشيشي، ثنائي باريس سان جيرمان وإيفر بانيغا لاعب إشبيلية، وإيريك بايلي ونيمانيا ماتيتش ثنائي فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، وهناك اهتمام كبير من جانب أتلتيكو مدريد لضم ماتيتش.

هذا بالإضافة إلى ماريو غوتزة وكاليخون وآدم لالانا وفرناندينيو وجيرو وفريزر لاعب بورنموث وبيدرو لاعب تشيلسي الإنكليزي.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل