fbpx
Shadow Shadow

خلال أيام

مصدر إيراني يكشف تجاوزا للاتفاق النووي.. ما سرّ الـ “300 كغم”؟

20:15 الأحد 30 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

تعتزم إيران تجاوز حد كمية اليورانيوم المُخصّب المنصوص عليها في الاتفاق النووي خلال أيام، ويأتي هذا التطور بعد أسبوع من إلغاء واشنطن توجيه ضربات جوية لإيران قبل دقائق من تنفيذها.

وتابع “ناس” اليوم (30 حزيران 2019) هذا التحرك عبر وسائل إعلام عربية ودولية تنقل عن مصدر مطلع لوكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية.

وقال المصدر إن “إيران ستتخطى قريبا الحد الأقصى لكمية اليورانيوم المخصب المنصوص عليها في الاتفاق النووي، وذلك بعدما أخفقت الدول الموقعة على الاتفاق في تلبية مطالب طهران الخاصة بحمايتها من العقوبات الأميركية”.

ونقلت الوكالة عن المصدر الذي لم تكشف عن اسمه قوله إنه “نظرا لأن اجتماع اللجنة في فيينا لم يلب مطالب إيران العادلة فإن إيران عازمة على تقليص التزاماتها الواردة بالاتفاق وسيتم قريبا تجاوز حد كمية اليورانيوم المخصب وقدرها 300 كيلو غرام”.

وكان مبعوث إيران للاجتماع الذي ضم الدول الموقعة على الاتفاق المبرم في عام 2015 قال أمس الأول إن “البلدان الأوروبية لم تقدم سوى القليل لإقناع طهران بالتراجع عن خططها الهادفة لتجاوز الحدود التي فرضها الاتفاق”.

وفي سياق متصل، قال المبعوث الإيراني للمحادثات الرامية لإنقاذ الاتفاق النووي ونائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن “الدول الأوروبية لم تقدم الكثير خلال الاجتماع الذي عقد امس الأول لإقناع طهران بالعدول عن تخطي الحدود المفروضة عليها بموجب الاتفاق الموقع مع القوى العالمية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل