Shadow Shadow

تراجع أعداد السائحين "مؤقت" وهذه أسبابه..

السياحة تتحدث لـ “ناس” عن “منتجع ضخم” في الأهوار

21:55 السبت 06 يوليو 2019
article image

بغداد- ناس

تنتظر الموسيقى الرافدينية حيث مناطق الاهوار في محافظة ذي قار، مشاريع بنية تحتية تدعم النشاط السياحي؛ حتى يعود إلى الأهوار إيقاع “جنة عدن” الساحر، فبعد ان توقفت لاسباب عدة، أعلنت دائرة سياحة ذي قار، السبت، أنها تعمل على وضع اللمسات الاخيرة على العديد من المرافق السياحية، خاصة بعد ان شهدت تطورا كبيرا في اعداد السواح الاجانب خلال النصف الاول من عام 2019.

asne

إقرأ/ي أيضا: تقرير: إقبال السياح على أهوار العراق.. تطربهم المواويل وتحزنهم البنية التحتية. 

asne

وفي  (17 تموز 2019)، أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، الأهوار ضمن لائحة التراث العالمي، على الرغم من أنها تواجه مشاكل مستمرة في انخفاض مناسيب المياه.

وقال مدير دائرة السياحة في ذي قار اسعد القرة غولي خلال حديث مع “ناس” اليوم (6 تموز 2019)، ان “الحركة السياحية في المحافظة ارتفعت بشكل كبير حتى بلغ عدد السواح الاجانب خلال النصف الاول من العام الحالي نحو (2500) شخص، لكن هذه الايام بدأ يتراجع النشاط السياحي بسبب ارتفاع درجات الحرارة”.

واضاف، ان “دائرة سياحة ذي قار قدمت خطة لتنمية السياحة في المحافظة الى وزير الثقافة عبد الامير الحمداني وحصل الوزير على مبلغ قدره 15 مليار دينار لانشاء مرافق سياحية في مناطق الاهوار منها قرية (منتجع) ذات مساحة (10) دونم”، لافتاً الى ان “الموافقات للبدء في ذلك المشروع قد وصلت الى مراحلها النهائية ويبدأ العمل فيها بداية عام 2020”.

وسابقاً اكد عضو مجلس محافظة ذي قار بديع الخيون في تصريحات صحفية سابقة، ان “المحافظة تنتظر من الوزير وقفة حقيقية لدعم الاهوار، كما تنتظر من رئيس الحكومة بما يمتلك من رؤى اقتصادية الاهتمام بتلك المناطق”، مبينا ان “تنشيط ودعم السياحة في الاهوار من شانه ان يوفر المزيد من فرص العمل للسكان المحليين ولاسيما اصحاب الزوارق السياحية”.

وفي بداية العام الحالي، اعلن وزير الثقافة في منشور عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك وتابعه “ناس”، أنه “خطط لافتتاح بيت ثقافي خاص بالارث الثقافي والطبيعي لأهوار محافظة ذي قار”، مشيرا الى ان “البيت سيُنشأ في مدينة الجبايش وسيكون مخصصا للارث التاريخي والحضاري والطبيعي للاهوار” .

 

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل