fbpx
Shadow Shadow

"استفز الآلاف ببيان خجول عن يوم دام"

30 ألف تعليق “مسيء” لعبدالمهدي على صفحته الشخصية: شتائم وخيبات و”إرحل”

17:17 الأربعاء 02 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

 

أغرق عشرات الآلاف من المعلقين، صفحة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بأكثر من 30 تعليق غاضب ومعترض، ركزت غالبيتها الساحقة على انتقاد اللغة التي اختارها لصياغة بيانه عن أحداث الأمس.

ونشر عبدالمهدي على صفحته الشخصية، منتصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء، بياناً اتهم فيه المتظاهرين “بالاعتداء على القوات الأمنية، وطعن بعض العناصر أو مهاجمتهم بالقنابل اليدوية”.

 

وأظهر مشهد مصور بكاميرا مراقبة، تعرض أحد عناصر القوات الأمنية إلى هجوم من قبل شخص قرب ساحة التحرير، بعد سقوط أكثر من خمسين جريحاً من المتظاهرين، توفي منهم شخصان على الأقل في وقت لاحق.

 

ورغم أن رئيس الوزراء قال في بيانه أنه وجه بتشكيل لجنة لمعرفة أسباب سقوط متظاهرين، إلا أن سيلاً من التعليقات الناقمة استمر بالتدفق محققاً رقماً غير مسبوق في صفحة عبدالمهدي.

 

وصبّ أكثر من 30 ألف معلق، غضبه على رئيس الوزراء، في صفحته الشخصية، ووصلت حدة الكثير من التعليقات إلى حد الشتائم المسيئة، فضلاً عن دعوته إلى مغادرة المنصب.

 

كما كتب عدد من الاعلاميين والشعراء والمشاهير، تعليقات مطولة خاطبوا فيها عبدالمهدي بلهجة شديدة، معبرين عن “خيبتهم لعجزه عن ضبط سلوك القوات الأمنية، وكذلك نشره بياناً لا يرقى إلى مستوى جسامة الأحداث على الأرض”.

www.nasnews.com

تطورات: المتظاهرون يلتقون “قواتهم المفضلة” في طريق مطار بغداد

www.nasnews.com

وصباح اليوم، كشفت مفوضية حقوق الإنسان في العراق في بيان تلقى “ناس” نسخة منه عن اصابة 265 شخصاً بينهم 42 من عناصر القوات الأمنية و166 جريحاً من المتظاهرين” كما أكدت مقتل شخصين في بغداد وذي قار، واعتقال أكثر من 50 شخصاً، 18 منهم في البصرة تم إطلاق سراح 11 منهم فقط، و30 في واسط، و7 في النجف، قبل أن يعلن محافظ النجف الافراج عن جميع معتقلي التظاهرات، فيما قال ناشطون إن القضاء في ذي قار اشترط كفالة بمليون دينار للافراج عن معتقلي التظاهرات”.

 

ومع اتساع رقعة الاحتجاج، ووصول المتظاهرين إلى مخارج العاصمة، وشارع مطار بغداد الدولي، توقفت تطبيقات التواصل الاجتماعي (فيسبوك تويتر واتساب) عن العمل، “فيما أكدت منظمة مراقبة جودة الاتصالات إن ذلك تم بناء على قرار من الحكومة، وسعياً لمنع تناقل صور التظاهرات”.

 

وأضافت المنظمة في بيانها، إن قرار الحظر لن يسري على كثير من المشتركين، بسبب تزودهم بالخدمة عن طريق شركات تهرّب سعات الانترنت، فيما نشرت صفحة التقنية من اجل السلام، رسالة مطولة استعرضت فيها عدداً من تجاوز حجب التطبيقات.

www.nasnews.com

إقراً/ي أيضاً: تعليمات تجاوز حجب تطبيقات التواصل

www.nasnews.com

 

بيان••••••••••نؤكد لأبناء شعبنا كافة ان اولوياتنا كانت وستبقى مركزة على تحقيق تطلعاته المشروعة وإلاستجابة لكل مطلب…

Gepostet von ‎عادل عبد المهدي Adil Abd Al-Mahdi‎ am Dienstag, 1. Oktober 2019

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل