fbpx
Shadow Shadow

البداية بنظام عقابي ضد متخذ "قرار الدم"

مقترح من 4 فقرات “للمرحلة الانتقالية”: لا حلّ للبرلمان ولا انتخابات مبكرة

18:41 الإثنين 21 أكتوبر 2019
article image

 

 

ناس – تواصل

أعد الكاتب والصحفي مشرق عباس، ما وصفها بـ”خارطة الطريق الانتقالية التي تضمن وضع العراق على مسار مغادرة المرحلة الحالية باتجاه تحقيق تطوير نوعي وملموس في إدارة البلاد، وتحقيق مطالب المتظاهرين، دون التوجه إلى المطالب ذات السقوف الخيالية أو الاجراءات الترقيعية، وهما خياران قد يقودان إلى مزيد من الفوضى التي لن تكون بصالح المتظاهرين”.

 

عباس قال في تسجيل فيديوي بثه على صفحته، إنه “لا يرى إمكانية حل البرلمان، ولا الاكتفاء باقالة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، واستبداله بآخر وفق المنظومة السياسية ذاتها، ولا الاعداد لانتخابات مبكرة، لأن الفترة الدستورية (شهران) لن تكون كافية لإحداث أي تغيير في المعادلة، بل البدء بخطة انتقالية، تضم اعداد نظام عقابي للمرتكبين والمتورطين بإصدار قرار الدم” في إشارة إلى القيادات التي اتخذت قرار فتح الرصاص الحي ضد المتظاهرين.

 

كما شمل المقترح “البدء بمرحلة انتقالية تقودها حكومة انتقالية تعد لانتخابات نزيهة بأدوات وقوانين نزيهة، تفرز وسطاً سياسياً نظيفاً يقود الاصلاح ويعدل الدستور”.

ووفقاً للمقترح، فإن البرلمان الحالي يتنازل عن جزء كبير من صلاحياته التشريعية للحكومة الانتقالية، التي تتعهد بدورها بعدم الترشح لأي مناصب في الدورة اللاحقة.

 

الفديو 21 دقيقة 🙏لكشف عملية خلط الاوراق التي تجري في الاوساط السياسية حالياً :العراق بحاجة الى الاولويات:1: نظام عقابي للمرتكبين والمتورطين بقرار الدم2: مرحلة انتقالية تقودها حكومة انتقالية3: انتخابات نزيهة بادوات وقوانين نزيهة4: وسط سياسي نظيف يقود الاصلاح ويعدل الدستور

Gepostet von Mushreq Abbas am Sonntag, 20. Oktober 2019

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل