fbpx
Shadow Shadow

بعد التحرير: المتظاهرون “يسلّمون الطيران” تحت الغاز والرصاص.. ويستعدون لمقر جديد

18:49 الأربعاء 02 أكتوبر 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

انسحب عدد كبير من المتظاهرين من ساحة الطيران، التي تحولت إلى “مقر بديل” بعد أن اضطر المحتجون لانسحاب سابق من ساحة التحرير تحت رصاص القوات الامنية والقنابل المسيلة للدموع.

 

 

واستمر المحتجون بالاعتصام في ساحة الطيران “على مشارف ساحة التحرير” فيما حاولوا صباح اليوم التقدم لاستعادة موقعهم في ساحة التحرير.

وتحدث متظاهرون لمراسل “ناس” صباح اليوم، عن توجيهات رفيعة صدرت من ضباط كبار بعدم التعرض للمتظاهرين في ساحة الطيران، إلا أن الامور ساءت بين الطرفين فيما بعد، حين فتحت القوات نيران اسلحتها من جديد على متظاهري الطيران.

 

وقبل قليل، قال مراسل “ناس” إن القوات كثفت من اطلاقاتها النارية والغازية مع غروب الشمس، ليضطر المحتجون إلى انسحاب ثانٍ من الطيران، لكنهم يتجمعون من جديد في ساحة الخلاني هذه المرة.

 

وأشعلت قائمة ضحايا تظاهرات الأمس المزيد من الغضب حيث تضاعفت أعداد المحتجين اليوم، كما تضاعفت المواقع التي شهدت تظاهرات في بغداد والمحافظات، مع اتجاه المتظاهرين إلى مسار جديد تمثّل في الرد بعنف على نيران القوات الأمنية، وذلك عبر القاء الحجارة.

 

وأغلق محتجون الطريق بين العاصمة بغداد والمحافظات الشمالية، في منطقة الشعب، فيما أغلق زملاؤهم جنوب العاصمة في أبو دشير الطريق بين بغداد والمحافظات الجنوبية.

اما غرباً فقد منعت القوات الأمنية متظاهرين أحياء العامرية والخضراء والجامعة من التجمع في منطقة نفق الشرطة، واضطرتهم إلى التوجه نحو طريق المطار، الذي أشارت أنباء غير مؤكدة أنه قُطع أيضاً، كما أشارت مصادر أخرى إلى قطع طريق التاجي شمال العاصمة.

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل