fbpx
Shadow Shadow

بيان ثانٍ من موسكو حول القصف الأميركي لمقر الحشد الشعبي

18:49 الإثنين 30 ديسمبر 2019
article image

بغداد – ناس

وصفت وزارة الخارجية الروسية، الاثنين، الضربات الاميركية التي نفذت أمس على مواقع في غرب العراق وشرق سوريا بـ”غير المقبولة”.

وقالت الوزارة، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (30 كانون الاول 2019)، إن “موسكو تعرب عن قلقها الشديد إزاء “تبادل الضربات” بين “كتائب حزب الله” ووحدات القوات الأميركية المتمركزة في أراضي العراق”.

وأشارت، إلى ان “السلطات العراقية دانت الضربات الجوابية الأميركية، واصفة إياها بأنها تمثل انتهاكا لسيادة البلاد وتهديدا لأمنها”.

وتابعت، “نعتبر هذه التصرفات غير مقبولة وضارة، وندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن خطوات جديدة من شأنها زعزعة الوضع العسكري والسياسي في العراق وسوريا ودول جوارهما بشكل حاد”.

وأكد الناطق الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في وقت سابق أن الولايات المتحدة لم تخبر روسيا بقصف مواقع “لكتائب حزب الله” في العراق وسوريا.

وقال المتحدث باسم الكرملين في تصريح تابعه “ناس” اليوم (30 كانون الأول 2019)، إن “موسكو تثمن إيجابا كل إجراءات تهدف لمحاربة الإرهاب، كما تقيم سلبا كل إجراء قد يؤدي إلى زعزعة الاستقرار”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أمس الأحد، أن قواتها الجوية نفذت غارات على 5 أهداف تابعة لـ”كتائب حزب الله” في أراضي كل من العراق وسوريا ردا على الهجمات التي استهدفت قواعد أميركية في العراق في وقت سابق.

 

 

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل