fbpx
Shadow Shadow

بعد اختطاف المسعفة صبا المهداوي

المفوضية: الناشطون والمتظاهرون والمدونون والصحفيون يتعرضون لاختطاف منظّم!

21:25 الأحد 03 نوفمبر 2019
article image

بغداد – ناس

طالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الاحد، القوات الامنية بالتحري عن مصير الناشطة المختطفة صبا المهداوي، فيما خصصت خطا ساخنا، للتبليغ عن حالات الخطف والاعتقال التي تطال الناشطين والمتظاهرين.

وقالت المفوضية في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (3 تشرين الثاني 2019)، إنها تطالب بـ”تحري مصير الناشطة المدنية بناء على المناشدة التي اطلقتها والدة د. صبا المهداوي والتي تطالب فيها المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق والقوات الامنية بالتحري عن مصير الناشطة المدنية (د.صبا المهداوي)  والتي اختطفت مساء السبت ٢ تشرين الثاني من جهات مجهولة في منطقة البياع بمركز قضاء الكرخ ببغداد”، مبينة ان “المهداوي إحدى الطبيبات المتطوعات لعلاج وتقديم الاسعافات والرعاية الصحية الاولية لمتظاهري ساحة التحرير”.

وكررت المفوضية مطالبتها بـ”الكشف عن مصير جميع الناشطين واتخاذ الاجراءات الضرورية لحماية (المتظاهرين، الناشطين، المدونين،الاعلاميين والصحفيين) من عمليات الاختطاف المنظم التي يتعرضون لها في بغداد وباقي محافظات الوسط والجنوب”.

واكدت المفوضية انه “للابلاغ عن حالات الاختطاف والانتهاك التي يتعرض لها المتظاهرون، الناشطون والاعلاميون، يرجى تسجيل شكواكم على الرقم الساخن لقسم الشكاوى – المفوضية العليا لحقوق الانسان (07703044213)، او تسجيل الشكاوى ميدانيا لدى فرق الرصد المنتشرين بساحات التظاهر في بغداد و المحافظات”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل