fbpx
Shadow Shadow

الزبيدي يحذر من خطر المجاميع المسلحة في أنغولا وموزمبيق

14:54 الأحد 21 يوليو 2019
article image

ناس – بغداد 

قال القيادي في المجلس الأعلى الاسلامي باقر الزبيدي الأحد، إن هناك معلومات عن حرب جديدة ستهدد الملاحة الدولية.

وقال الزبيدي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (21 تموز 2019) إنه “في ظل تصاعد سياسة لي الأذرع في الخليج بين أميركا و حلفائها مع إيران، وتصاعد وتيرة حرب الناقلات والدرون هناك معلومات خاصة عن حرب جديدة ستهدد الملاحة الدولية”.

وأضاف أنه “باب المندب والبحر الاحمر والمحيط الهندي شهدت هجمات قراصنة منذ بداية عام 2005، و قامت أوربا بخنق المهاجرين الأفارقة ومنعهم من الوصول إليها وبسبب الحروب و المجاعة والفقر الذي ضرب افريقيا وتقلص مساحات الاراضي المزروعة بدأت مجاميع افريقية تتشكل لتكون نواة حرب القراصنة القادمة مستخدمة زوارق سريعة لشن هجمات على السفن حول راس الرجاء الصالح”.

ولفت إلى أن “حرب الناقلات انتقلت إلى ملتقى المحيط الهندي مع الأطلسي وهو ما سوف تعمل عليه و ستستغله بعض الدول لدعم هذه المجاميع، لاستهداف الناقلات وحركة الملاحة الدولية المتجه إلى أوربا الغربية وأميركا الشمالية والجنوبية وكندا”.

وتابع: “في ظل النزاعات التي تعيشها دول قريبة من رأس الرجاء الصالح مثل موزمبيق وانغولا والتي لا زالت تعاني من آثار الحروب الأهلية لعقود طويلة والفقر المدقع والفساد فان المجاميع المسلحة التي بدأت في الظهور بهذه الدول ستستغل الصراعات الدولية الحالية في باب المندب ومضيق هرمز لتشكل مجاميع للقرصنة، كما أن استمرار الحرب والمجاعة في اليمن سيساهم في تنشيط حرب قراصنة جديدة في البحر الاحمر”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل