fbpx
Shadow Shadow

يحاكي أذواق المواطن .. معمل “المكواة البخاري” يدخل سوق العمل في ديالى

17:04 الأربعاء 11 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الاربعاء، افتتاح معمل “المكواة البخاري” بعد توقف دام سنوات في محافظة ديالى فيما شهد الافتتاح حفلاً كبيراً حضره مسؤولون ونواب من المحافظة. 

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (11 أيلول 2019)، إن “وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري افتتح هذا اليوم معمل المكواة البخاري في شركة ديالى العامة، بعد إعادة تأهيله بجهود كوادر الشركة الهندسية والفنية ومن مواردها الذاتية لإنتاج مكواة بخاري حديث بتصاميم ومواصفات فنية جديدة تضاهي مثيلاتها في السوق المحلية لضمان المنافسة والتسويق بطاقة انتاجية تبلغ (100) الف مكواة /سنويا بوجبة عمل واحدة ماسيسهم في تشغيل الأيدي العاملة وتعزيز موارد الشركة”.

ونقل البيان عن الجبوري قوله: إن “إعادة العمل والانتاج في معمل المكواة البخاري بعد توقف دام لسنوات عديدة يشكل انجازاً كبيراً وخطوة تستحق الشكر والثناء”، مباركاً لوزارة الصناعة وشركة ديالى هذا الإنجاز”.

وأشار إلى أن “المعمل سيوفر منتجاً عراقياً رصيناً بمواصفات وجودة ومتانة عالية يلبي متطلبات السوق المحلية ويحاكي أذواق المواطن العراقي لتعزيز شعار صنع في العراق وليكون شاهداً إضافياً على نجاح رؤية وخطط الوزارة الهادفة لبناء صناعة منافسة محلياً وإقليمياً”.

وأنشئ معمل المكواة عام 1978 بامتياز من شركة توشيبا اليابانية على مساحة (2231,25) متر مربع وبطاقة (180) ألف مكواة/سنويا، وتوقف المعمل عن العمل لسنوات بسبب تقادمه ما حدا بالشركة إلى اعداد دراسة جدوى اقتصادية متكاملة لتحديث المعمل ومواكبة التطور التكنولوجي الحاصل لإنتاج مكواة حديث بمواصفات عالمية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل