fbpx
Shadow Shadow

بعد أكثر من شهر على "احتجاب عبدالمهدي"

ويليام وردة يعلق لـ”ناس” حول أنباء تعيينه متحدثاً باسم الحكومة

11:50 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

تناقلت وسائل إعلام منذ صباح اليوم الثلاثاء، أنباء تعيين الصحفي العراقي، وليام وردة، متحدثاً باسم الحكومة إلى جانب الناطق السابق باسم الحكومة سعد الجديثي، والأكاديمية عاصفة موسى. وذلك بعد أكثر من شهر على قرار حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي إلغاء المؤتمر الصحفي الأسبوعي، وإعلانعزمها تعيين متحدث باسم الحكومة.

وفي حديث لـ “ناس”  أكد الصحفي والناشط المجتمعي ويليام وردة، الثلاثاء، (17 أيلول 2019) “ورود اسمه من بين المرشحين لشغل منصب المتحدث باسم الحكومة نافياً صدور أمر رسمي بتعيينه.

وأضاف “لم يصدر اي شيء رسمي حول أمر تعييني متحدثاً باسم الحكومة”.

وبيّن، أنه “في وقت سابق يوجد حديث حول هذا الامر لكنه لم يصدر الى الان بشكل رسمي”.

ولم يعلق وردة حول امر تعيين الحديثي وموسى الى جانبه.

وتناقلت وسائل الاعلام المحلية، خبر تعيين سعد الحديثي وعاصفة موسى وويليام وردة كمتحدثين باسم الحكومة.

www.nasnews.com

وأعلن مكتب عبدالمهدي في بيان مقتضب (30 تموز 2019) إلغاء المؤتمر الصحفي الأسبوعي، دون توضيح الأسباب، فيما تداولات الأوساط الصحفية عدداً من التحليلات التي تفسر خطوة عبدالمهدي.

www.nasnews.com

للمزيد: عبدالمهدي يُغلق باب الريح.. ويستريح: لا صحافة إلا على توقيت ساعة رئيس الوزراء!

www.nasnews.com

لكن مستشار رئيس الوزراء عبدالحسين الهنين، أكد أن “خطة الغاء المؤتمر الصحفي، كانت معدة بشكل غير مُعلن منذ أيام التكليف، وقبل تشكيل الحكومة، لكن مكتب رئيس الوزراء ارتأى أن يستمر عبدالمهدي بالظهور لفترة معينة لتوضيح الأمور، أما الآن فقد توصل القائمون على المكتب إلى انتفاء الحاجة لهذا المؤتمر، ليُصار الى تطبيق فكرة الغاء المؤتمر الاسبوعي، والاكتفاء بمقابلات صحفية تلفزيونية يجريها رئيس الوزراء مع صحفيين من عدة قنوات، على غرار المقابلة التلفزيونية الأخيرة”.

www.nasnews.com
وحول ما إذا كانت هناك مواعيد ثابتة لتلك اللقاءات، قال الهنين إن “ذلك سيتبع وجود دواعٍ للظهور الإعلامي، كالزيارات الدولية أو الأحداث المهمة ونحوها”، مشدداً على أن الاعلاميين -الثلاثة أو أكثر- الذين سيُقابلون عبدالمهدي سيكونون من عدة فضائيات، وسيُتاح لهم حرية طرح الأسئلة التي يريدونها دون تدقيق مُسبق”.

www.nasnews.com

وأضاف “لا نريد أن يكون الظهور الإعلامي عملاً تقليدياً مفروضاً، يقوم به رئيس الوزراء حتى لو لم يكن هناك دواعٍ”، مشيرا إلى أن “السياقات الدولية كما في الولايات المتحدة وغيرها، تنص على وجود ناطق اعلامي باسم الرئيس، ومقابلات صحفية بين الحين والآخر”.

www.nasnews.com

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل