fbpx
Shadow Shadow

وفد من البرلمان في وزارة العمل لمناقشة رفع رواتب شرائح اجتماعية وقانون الضمان

13:56 الأربعاء 25 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

ناقشت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية البرلمانية، الأربعاء، مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبدالزمان، خطة الوزارة في زيادة مبالغ الحماية الاجتماعية وتوزيع القروض، ودور الباحث الاجتماعي في تحديد خط الفقر، فضلا عن تذليل الصعوبات امام ذوي الاعاقة.

وقالت اللجنة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (25 ايلول 2019)، إن “لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين برئاسة النائب رعد الدهلكي وحضور اعضائها زارت وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، لمناقشة قانون العمل والضمان الاجتماعي وعدد من الملفات والقضايا الاخرى”.

وبينت انه “جرى خلال اللقاء الذي عقد في مبنى الوزارة استعرض قانون العمل والضمان الاجتماعي ودراسة فقراته والعمل على انضاجه قبل عرضه للتصويت داخل البرلمان”، مبينة انه “تمت مناقشة آلية الشمول في الاعانة المقدمة من هيئة الحماية الاجتماعية، وخطة الوزارة في زيادة مبالغها خلال الفترة المقبلة، وآلية توزيع القروض، ودور الباحث الاجتماعي في تحديد خط الفقر”.

وبحسب البيان فإن رئيس اللجنة رعد الدهلكي أكد أن “الزيارة تأتي ضمن خطة زيادة وتيرة التعاون مع الوزارة للخروج بنتائج ايجابية فيما يخص تشريع القوانين، وتفعيل العمل الرقابي للجنة وفق القوانين والصلاحيات”.

وبحثت اللجنة مع وزير العمل “مدى تأثير قانون (٢١) الخاص بفك ارتباط دوائر الوزارة في المحافظات وارتباطها بمحافظاتها، ودور قسم التفتيش في تحديد خروقات شركات العمالة الأجنبية، فضلا عن كيفية تذليل الصعوبات التي تواجه المستفيد من قانون ذوي الاعاقة”.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل