fbpx
Shadow Shadow

الخارجية تكشف التفاصيل..

وفد عراقي يضم رئيس الحشد الشعبي يجتمع بمسؤول أميركي في ميونخ

21:41 الجمعة 14 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

أجريت مباحثات عراقية – أميركية، الجمعة، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، ضمت وزير الخارجية محمد الحكيم ومستشار الامن الوطني فالح الفياض، مع السيناتور الأميركي ميت رومني.

وذكر بيان للخارجية العراقية تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (14 شباط 2020)، أن “الوزير محمد علي الحكيم التقى مع السيناتور ميت رومني، وبحضور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، حيث جرى بحث العلاقات الاستراتيجيّة بين بغداد وواشنطن، وأهمية الارتقاء بها إلى ما يخدم مصالح كلا الشعبين”.

وأضاف البيان أن “الحكيم أكّد ضرورة احترام سيادة العراق من قبل جميع الأطراف، والعمل على دعم جُهُود العراق ليكون عامل استقرار في المنطقة، وعدم السماح بامتداد الصراع إلى أراضيه، أو استخدامه ساحة للخلافات، مُثمّناً جُهُود القوات الأمريكيّة، والقوات التحالف الدوليّ في دحر تنظيم داعش الإرهابيّ، وتحرير المناطق التي كان يسيطر عليها، مع التأكيد على ضرورة متابعة وضع القوات الأجنبية في العراق”.

ودعا الحكيم وفقا للبيان إلى “ضرورة إبعاد العراق عن التجاذبات الإقليميّة، وسياسة المحاور؛ لتحقيق الأمن الداخليّ الذي ينعكس على أمن المنطقة كلها”.

 

وجدد وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، الجمعة، التزام الولايات المتحدة بدعم القوات العراقية، في سياق الحرب على تنظيم داعش، فيما أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أن بلادها مهتمة بذات الملف لكي تتمكن القوات العراقية من مواجهة التحديات مستقبلاً.

وقال إسبر خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية أنيجريت كرامب  كارنباور على هامش مؤتمر ميونخ للأمن وتابعه “ناس”، اليوم (14 شباط 2020)، إن “الولايات المتحدة ملتزمة بتقديم عمليات تدريب واستشارات في العراق، فضلا عن مواصلة مهمتها للقضاء على تنظيم داعش”.

وأضاف وزير الدفاع الأميركي، أن “الوضع في العراق معقد حاليا، وناقشناه في اجتماع التحالف اليوم، خاصة فيما يتعلق بتوسيع دور حلف الشمال الأطلسي (الناتو) في العراق لمحاربة داعش”.

وأشار إسبر إلى أن “واشنطن تعمل على التنسيق بين التحالف والحكومة العراقية لمساعدة بغداد”، موضحا أن “عمل التحالف لم ينته بعد، واتفقنا على البقاء حذرين لمواجهة التحديات”.

من جانبها، قالت وزيرة الدفاع الألمانية، إن بلادها “تسعى لتدريب القوات العراقية لتتمكن من مواجهة الإرهاب مستقبلا”.

وأضافت كارنباور، أن “ألمانيا شريك في التحالف الدولي، وستواصل تنفيذ دورها في الحرب على تنظيم داعش”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل