Shadow Shadow

وفد عراقي يستطلع ميناء حمد الكبير في قطر

18:57 الأربعاء 10 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس  

بحث وفد وزارة النقل، الاربعاء، مع الجانب القطري في الدوحة افاق التعاون المشترك وسبل تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب المشابهة بما يسهم في تعزيز العمل على مختلف قطاعات النقل لدى البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (10 نيسان 2019)، انه “تأتي الزيارة على هامش تفعيل اللجنة العراقية القطرية المشتركة في مجال النقل، حيث اجرى الوفد خلالها سلسلة اجتماعات ولقاءات مع الهيئة القطرية لادارة الموانئ ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الاتصالات والمواصلات”.

ووفقا للبيان فقد “اطلع الوفد خلال الزيارة على الية العمل والتنظيم في ميناء حمد الكبير في قطر، وبهذا الصدد اوضح مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور صفاء عبد الحسين ان تجربة ميناء حمد تعد من التجارب المهمة في المنطقة على صعيد البناء واليات التنظيم”.

وتابع ان “الموانئ العراقية تتطلع الى تبادل الخبرات بين الطرفين. فيما اشار مدير عام الشركة العامة للنقل البحري المهندس عبد الكريم كنهل الى وجود بعض المشاريع المستقبلية في تفعيل خطوط الملاحة البحرية بين الجانبين العراقي والقطري وهناك مسودات اتفاقيات في هذا الصدد”.

بدوره اشار عضو اللجنة العراقية القطرية ومدير عام الدائرة الادارية والمالية عبدالعظيم كريم غافل، الى ان الوفد بحث بشكل مباشر اليات تفعيل العمل المشترك بين الجانبين وعلى مختلف قطاعات النقل، وقد اتسمت اجواء المفاوضات والمباحثات بالايجابية، وابدى الجانب القطري استعداده الكامل للعمل.

واضاف غافل ان الوفد بحث مع الهيئة القطرية لادارة الموانئ سبل تعزيز التعاون في مجالات ادارة الموانئ والنقل البحري، فيما بحث الوفد مع وزارة التجارة والصناعة تفعيل العمل بنظام الترانزيت بين بعض بلدان الجوار.

واوضح ان الوفد بحث كذلك مع وزارة الاتصالات والمواصلات تشكيل لجان فنية في مختلف مجالات النقل لتعزيز فرص الاستثمار الممكنة، وان الوزارة بصدد دراسة مذكرات التفاهم التي طرحها الجانب القطري بشكل جاد وفاعل باقرب فرصة ممكنة.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل