Shadow Shadow

تقرير لبناني يكشف أعداد وجنسيات قتلى الغارة الإسرائيلية في سوريا

13:14 الأحد 25 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد 

قالت وسائل إعلام لبنانية إن عنصراً في حزب الله أو أكثر سقط خلال الغارات الإسرائيلية التي طاولت سوريا أمس السبت.

وذكر موقع “لبنان” 24″ في تقرير تابعه “ناس” اليوم ( 25 آب 2019) “أنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت قوات حزب الله وليس قوات إيرانية، كما زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أن “القصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية مختلفة في دمشق أدّى إلى مقتل: 17 سوريا، 12 إيرانيا و4 لبنانيين، وهم كل حسن يوسف زبيب وعلي حسين النمر، وياسر أحمد ظاهر”.

وعلى مستوى سقوط الطائرتين في الضاحية، رجحت المصادر أن يكون ما حصل في الضاحية الجنوبية فجر اليوم منفصلاً عما حصل في سوريا ويأتي في سياق مختلف.
وأكدت المصادر ان الحزب سيتعاطى مع ما حصل في الضاحية على انه عدوان اسرائيلي.

وكان أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي نفى أن تكون غارات إسرائيل قد استهدفت أهدافا إيرانية في سوريا الليلة الماضية.
وقال رضائي: “إسرائيل وأميركا لا تملكان الجرأة على مهاجمة المواقع الإيرانية”.

وتأتي تصريحات رضائي بعد قول وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس: “نضرب رأس الأفعى في عملياتنا وإيران هي رأس الأفعى”، في إشارة إلى الغارة الإسرائيلية على سوريا مساء أمس السبت.

وقال كاتس ان الطيران الإسرائيلي عمل الليلة الماضية “على ضوء حقيقة ان ثمة عملية واسعة النطاق يتم الاعداد لها لضرب اهداف إسرائيلية من الجو. عملية سلاح الجو استهدفت رأس الحية”.

وأضاف كاتس: “كان الهدف من الضربات إرسال رسالة واضحة بأن إيران ليس لديها حصانة في أي مكان”، مشيراً إلى أنّ” الجيش الإسرائيلي كان يراقب المخطط منذ أشهر عديدة قبل أن يقرر شن الهجوم على القواعد في جنوب شرق دمشق”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل