fbpx
Shadow Shadow

هاجم مجاميع دينية!

وزير الدفاع العراقي يكشف طبيعة علاقته مع قاسم سليماني

21:04 الأحد 17 نوفمبر 2019
article image

ناس – بغداد

كشف وزير الدفاع، نجاح الشمري، طبيعة علاقته بقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، فيما أقر بمسؤولية القوات الأمنية عن مقتل متظاهرين.

وقال الشمري في تصريح لقناة “فرانس 24″، وتابعه “ناس” اليوم (17 تشرين الثاني 2019)، إن “وزارة الدفاع و الجيش العراقي مع المتظاهرين السلميين، ولا توجد لدى القوات الأمنية أيّ أوامر لإطلاق النار، ومن يطلق النار همّ طرف ثالث يستهدف القوات الامنية و المتظاهرين بغية جر البلد إلى حرب”، مؤكداً “توقيف 200 عنصر من القوات الأمنية متهمين بضرب المتظاهرين”.

وأضاف، أن” القوات الأمنية قوات قتالية ليست لديها خبرة بمواجهة التظاهرات، وبسبب ذلك القنابل الدخانية تستهدف المتظاهر بشكل مباشر وتؤدي إلى إستشهاده”، كما اتهم “مجاميع دينية بالإساءة إلى كل شيء في العراق”.

عن طبيعة علاقته بقاسم سليماني، قال وزير الدفاع، إنه “لم يلتق به إطلاقاً، أو أي شخص تابع لإيران، منذ تسمنه المنصب”، مؤكداً أنه “سيقول لا لأي أوامر من قاسم سليماني”.

ورأى الشمري، أن “مشكلة العراق تكمن في الصراع الأميركي الإيراني”، فيما وصف التظاهرات بـ “الحالة الإيجابية كونها أدت إلى صحوة الحكومة”.

تحدث الوزير أيضاً، عن الأوضاع الأمنية على الحدود مع سوريا، مبيناً أن “إنسحاب القوات الأميركية و دخول القوات التركية إلى سوريا، أدى إلى فتح أحد السجون وفِرار نحو 800 إرهابي، القت القوات السورية والتركية القبض على عدد منهم، والآخرين قتلتهم القوات العراقية واعتقلت عددا منهم عندما اتجهوا نحو الأراضي العراقية”.

كما أشار إلى أن “زيارته إلى فرنسا تهدف إلى توسيع عملية الدفاع المشترك، وتفعيل الاتفاق مع شركة (تاليس) لشراء رادارات، بعدما كانَ مجمدًا لمدة سنتين، مع بحث مسألة تدريب القوات العراقية، بالنظر للحاجة الماسة للتدريب”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل