Shadow Shadow

"الحمد لله.. علاقتنا نموذجية"

وزير الدفاع الإيراني يتصل بنظيره العراقي ويحدثه عن “ضرورة تنفيذ الاتفاقات..”

12:26 الخميس 04 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

شدد وزير الدفاع الايراني امير حاتمي, الخميس, التأكيد على وزير الدفاع العراقي الجديد نجاح الشمري, بضرورة تنفيذ الاتفاقات الدفاعية العسكرية السابقة المبرمة بين الطرفين, وذلك خلال تهنئته باستلام منصبه الجديد.

ونقلت وسائل اعلام ايرانية في خبر تابعه “ناس” اليوم (4 تموز 2019), ان حاتمي وخلال اتصاله الهاتفي مع وزير الدفاع العراقي الجديد نجاح الشمري، “قدم التهنئة لنظيره العراقي، لتعيينه في هذا المنصب، وتمنى له التوفيق والنجاح” واصفا العراق بأنه “بلد صديق وجار يتمتع بمشتركات عريقة وعديدة مع ايران في مختلف المجالات الدينية والاجتماعية والحضارية”.

وأكد حاتمي على “ضرورة تنفيذ الاتفاقات الدفاعية العسكرية السابقة المبرمة بين الجانبين”، معربا عن امله بأن “يشهد البلدان مزيدا من التنمية وتعزيز التعاون الدفاعي والعسكري خلال فترة تولي الشمري حقيبة الدفاع في العراق”.

وبيّن أن “دعم حكومة وشعب العراق هو جزء من السياسات المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية”، مضيفاً “الحمد لله فإن العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية العراق، وطيلة اكثر من عقد مضى، بلغت وضعا نموذجيا يضرب به المثل بفعل الإرادة والفهم المشترك لدى القيادتين السياسيتين للبلدين”.

وتابع: “نعتبر امن العراق واستقراره وتقدمه يصب في مصلحة المنطقة، وقد دافعنا عنه دوما”, مشيرا الى ان “على الشعب العراقي ان يفخر بقواته المسلحة، لأن هذه الملحمة لا يمكن نسيانها في التاريخ ابدا”.

 

ولفت وزير الدفاع الايراني الى “ضرورة استمرار التشاور والتعاون الوثيق بين البلدين بشأن القضايا الاقليمية والثنائية”، موجها الدعوة الى “وزير الدفاع العراقي للقيام بزيارة الى الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

من جانبه أكد الشمري  إن “البلدين الصديقين والشقيقين العراق وايران، لديها العديد من المصالح المشتركة، وان استقرار البلدين وأمنهما مترابط ببعضه”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل