Shadow Shadow

وزير الداخلية يعلن عن اتفاق حدودي مع إيران لـ”منع التسلل”

20:30 السبت 17 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن وزير الداخلية ياسين الياسري، السبت، عن الاتفاق مع نظيره الإيراني على عقد لقاءات مشتركة بين قائدي حدود البلدين لوضع رؤى مشتركة لمنع حالات التسلل.

وقال المكتب الاعلامي للياسري في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (17 اب 2019)، إن الياسري وخلال الاجتماع الذي عقده مع نظيره الايراني عبدالرضا رحماني فضلي في مقر وزارة الداخلية الإيرانية، اتفق على عقد لقاءات مشتركة بين قائدي حدود البلدين لوضع رؤى مشتركة لمنع حالات التسلل”.

 

واضاف البيان انه “جرى أثناء الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين العراق وإيران بما يسهم في إنجاح مراسم زيارة أربعين الامام الحسين (عليه السلام) المقبلة، والتباحث حول التنسيق الثنائي ما بين البلدين بما يضمن الاستجابة لمتطلبات المواطنين الزائرين للجمهورية الإسلامية الإيرانية وتلبية احتياجات الجالية العراقية المقيمة هناك”.

وبحسب البيان فإن الياسري “نقل تحيات رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي إلى الحكومة والشعب الإيراني”، معرباً عن أمله في أن “تكون الزيارة الأربعينية لهذا العام مثالية من جميع النواحي”.

 

وأوضح أنه “وجه باتخاذ عدد من الإجراءات التي ستسهم في إنجاح الزيارة الأربعينية منها فتح منفذ جديد للزائرين وهو منفذ المنذرية لتخفيف الزخم عن بقية المنافذ”، كاشفاً عن “تشكيل لجنة عليا في وزارة الداخلية للإشراف على دخول الزائرين وتأمين الحماية اللازمة لهم”.

 

واضاف البيان، إن الياسري تطرق مع نظيره الإيراني أيضاً إلى “عدد من المواضيع الأمنية ذات الاهتمام المشترك ومنها أمن الحدود”، معلناً عن “الاتفاق على عقد لقاءات مشتركة بين قائدي حدود البلدين لوضع رؤى مشتركة تضمن إدارة فاعلة لمنع حالات التسلل”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل