fbpx
Shadow Shadow

وزير الداخلية يبحث مع أمينة بغداد إدارة العاصمة بـ “نظام مروري متطور”

22:33 الإثنين 16 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس 

بحث وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، الاثنين، مع أمينة بغداد ذكرى علوش عدداً من “الموضوعات التي تسهم في تدعيم الثقافة المرورية وتسهيل حركة المركبات” ، مشددا على أهمية صيانة وإدامة الشوارع الرئيسة لتفادي وقوع الحوادث المرورية المؤسفة.

وذكر المكتب الاعلامي للياسري في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (16 ايلول 2019)،ان “وزير الداخلية استقبل في مكتبه امينة بغداد وأكد على وجوب تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بشأن العمل على إيجاد نظام مروري متطور ومتقدم وكذلك تأهيل مداخل العاصمة ، داعياً إلى تضافر جهود جميع الجهات المعنية في هذا الجانب.”.

وأكد الياسري- وفقا للبيان- على ضرورة “تأثيث شوارع العاصمة بغداد بالإنارة والاشارات الضوئية والعلامات المرورية ، مشيداً بدور الامانة في جهودها التي تصب في هذا الاتجاه”.

من جانبها فقد أعلنت علوش “استعداد الأمانة للتعاون في سبيل تحقيق الانسيابية في حركة المركبات وتعميم الثقافة المرورية”.

ووجه الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، في (4 أيلول 2019)، بإزالة العوائق والمخالفات على الطريق السريع المؤدي إلى علوة الرشيد وأبو دشير، فيما أوعز الى الجهات والوزارات المعنية بحل الازدحامات المستمرة طوال ذلك الطريق.

وقال الغزي، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه إن “تم توجيه أمانة بغداد ووزارة الإعمار والبلديات بضرورة فتح طريق ثالث، وطريق خاص بالعجلات الحمل الثقيلة وكذلك إزالة العوارض والمخالفات بشكل كامل والتي كانت طوال سنوات تسبب باختناقات مرورية لطريق علوة الرشيد”.

وأوضح، أن “فتح الطريق باتجاه علوة الرشيد، من شأنه ان يخفف العبء عن كاهل المواطنين القادمين من المحافظات الجنوبية ويقلل العبء على المناطق القريبة على علوة الرشيد التي تشهد زخما كبيرا طوال اليوم وبدون إنقطاع”، مضيفاً أن “فتح الطريق سيوفر إنسيابية عالية في الخروج والدخول الى بغداد عبر هذا الطريق، ويعالج المشاكل التي يعاني منها المواطنون لدى المرور من خلاله”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل