fbpx
Shadow Shadow

وزير الخارجية يكشف أول الملفات التي سيبحثها في زيارة امين الجامعة العربية إلى بغداد

18:55 الإثنين 02 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

يزور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، العاصمة بغداد غدا الثلاثاء، للقاء مع عدد من المسؤولين العراقيين، فيما اعلن وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الاثنين، الملفات التي التي سيبحثها مع أبو الغيظ.

الحكيم في تغريدة على تويتر تابعها “ناس” اليوم (2 أيلول 2019)، قال “نستقبل الامين العام للجامعة العربية غدا في بغداد ونجري مباحثات في وزارة الخارجية وتشمل: الاجتماع الوزاري لوزراء الخارجية العرب الأسبوع المقبل في مقر الجامعة برئاسة العراق”.

واضاف، انه “نبحث التطورات في المنطقة العربية وسبل خفض حدة التوترات في منطقة الخليج والاعتدات الاخيرة على دول المنطقة”.

وذكر بيان صادر عن جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، أنه “من المقرر أن يقوم الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط، بزيارة إلى بغداد يوم غد الثلاثاء، يلتقي خلالها كلا من السادة رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي”.

وأضاف البيان: “الزيارة تأتي في إطار التواصل المستمر مع العراق ودعم جهود الحكومة في استعادة الاستقرار، وتعزيز التوازن في علاقات العراق مع محيطه العربي، خاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت انتعاشاً واضحاً في هذه العلاقات”.

كما تابع البيان أن “الأمين العام أحمد أبو الغيط سيتحدث خلال لقاءاته مع القيادات العراقية بأهمية الحفاظ على المكتسبات التي تحققت بالقضاء على داعش وإعادة البناء وضمان عدم عودة هذا التهديد، وإبعاد العراق عن التوترات الإقليمية وتعزيز علاقاته الاقتصادية والأمنية مع الدول العربية كافة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل