fbpx
Shadow Shadow

سيتم نقلها إلى فندق على نفقة الحكومة

وزير الخارجية: قنصليتنا سهرت للإطمئنان على سلامة العائلة العراقية في الطائرة المنزلقة

19:21 الخميس 06 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

أكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الخميس، أن القنصلية العراقية في تركيا قامت بواجبها تجاه العائلة التي كانت على متن الطائرة التركية المنشطرة، مساء أمس الاربعاء.

وقال الحكيم، في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم (6 شباط 2020)، إنه “عملت قنصليتنا طوال الليل في اسطنبول للتأكد من صحة عائلة عراقية كانت على متن الطائرة التركية التي انزلقت في المطار أثناء هبوطها”.

وتابع، أنه “تم فحص العائلة في المستشفى وسيتم نقلهم إلى فندق على نفقة الخارجية وإتمام الاجراءات لتسهيل مهمة عودتهم إلى البلاد بسلام”.

وزير الخارجية: قنصليتنا سهرت للإطمئنان على سلامة العائلة العراقية في الطائرة المنزلقة

وكشف السفير العراقي لدى تركيا حسن الجنابي، أمس الاربعاء، عن إصابة أفراد من عائلة عراقية كانت على متن الطائرة التركية التي انشطرت خلال هبوطها في مطار صبيحة بإسطنبول.

وقال الجنابي في تدوينة تابعها “ناس” (5 شباط 2020)، “عرفت للتو عن وجود عائلة عراقية على الطائرة التركية ولديهم جروح ان شاء الله تكون خفيفة”.

وأضاف الجنابي “سيحضر ممثلون عن قنصليتنا العامة في اسطنبول للمستشفى للاطمئنان على صحتهم”.

وانشطرت طائرة تابعة لشركة “بيغاسوس” التركية للطيران إلى نصفين، أمس الاربعاء، إثر هبوط خاطئ، فيما لم ترد معلومات عن إصابات أو ضحايا.

وأفادت وكالة فرانس برس،  (5 شباط 2020) بأن طائرة خرجت عن مسارها عند هبوطها في مطار صبيحة كوتجن في إسطنبول وانشطرت إلى قسمين.

وانقسم هيكل الطائرة التابعة لشركة “بيغاسوس” الخاصة إلى قسمين، واشتعلت فيه النيران بعد خروج الطائرة عن المدرج بسبب انزلاقها وسط تساقط أمطار في اسطنبول، على ما أظهرت مشاهد بثتها شبكة “سي إن إن تورك”. وكانت الطائرة قادمة من مدينة إزمير في غرب تركيا.

وفي تطور لاحق أعلن والي إسطنبول تقديم الإسعافات لـ “139 شخصاً” ممن كانوا على متن الطائرة، وأصيبوا في الحادثة”.

السفير العراقي يكشف عن وجود عائلة عراقية في الطائرة التركية المنشطرة

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل