fbpx
Shadow Shadow

بعد أمر استقدام

وزير الثقافة يرد على القضاء في بيان غاضب: هذا ليس معقولاً..!

13:41 الأربعاء 20 نوفمبر 2019
article image

ناس – بغداد

أعلن القضاء، الأربعاء، صدور أمر استقدام بحق وزير الثقافة عبد الأمير الحمداني، فيما نفى الأخير التهمة الموجهة إليه واستغرب صدور الأمر من القضاء.

وقال رئيس الاستئناف في محافظ ذي قار القاضي محمد حيدر حسين، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، إن “محكمة تحقيق الناصرية الخاصة بقضايا النزاهة أصدرت أمر استقدام وفق أحكام المادة 6 من قانون استغلال الشواطئ رقم 59 لسنة 1987 بحق عدد من المتهمين، ضمنهم وزير الثقافة والسياحة والآثار الحالي ومحافظ ذي قار السابق ومدير بلدية الناصرية السابق لتجاوزهم على الجهة اليسرى لنهر الفرات بإحداث البناء والمشيدات والمغروسات الزراعية في داخل حوض النهر ما اثر على انسيابية مجرى النهر وتلوثه”.

وأضاف القاضي حسين إن “محكمة جنح الناصرية الخاصة بقضايا النزاهة من جانبها قضت حكما على مديرة دائرة عقارات الدولة سابقا ومدير تقاعد ذي قار الحالي ومعاون مدير الضريبة في ذي قار الحالي بالحبس لمدة سنة واحدة وفق أحكام المادة 331 من قانون العقوبات”.

وذكر أن “الحكم يأتي عن جريمة ارتكابهم عمدا ما يخالف واجبات الوظيفة عند قيامهم بتقدير قيمة أحد العقارات بأقل من السعر الحقيقي بقصد منفعة شخص على حساب الدولة

من جانبها قالت وزارة الثقافة في بيان رد، إن “الحمداني استقبل باستغراب بالغ ما تناقلته وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي بصدور امر استقدام ضده وفق المادة سادسا من قانون الشواطئ بداعي تجاوزه على محرمات النهر في مدينة الناصرية”.

وأضاف البيان أن “وزير الثقافة يؤكد وبكامل المسؤولية عدم صحة هذا الاتهام مطلقا وبأي نسبة كانت وأنه يعتقد ان هناك جهات من اصحاب النوايا السيئة قد قاموا بتضليل القضاء بتقديم معلومات مضللة له، وإلا ليس من المعقول ان يتخذ القضاء الذي عرفنا حياديته ونزاهته قرارا دون ان يتأكد من الحقيقة ودون ان يكون هناك أي تجاوز  مهما كان نوعه”.

ودعا، “وسائل الاعلام التي روجت للخبر ان تقوم بالاستقصاء عن الحقيقة ونشر ما تتوصل اليه بكل حرفيه وحيادية”، مشيرا إلى أن “الحمداني يؤكد دعمه الكامل لإجراءات القضاء في ارساء قواعد العدل في بلدنا الحبيب وأنه سيمثل امام القضاء لإثبات عدم صحة هذا الاتهام جملة وتفصيلا”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل