fbpx
Shadow Shadow

"شركة غير متخصصة تسببت بانهيارات.."

وزير الثقافة يدعو “الأصدقاء الإيرانيين” إلى المساهمة في صيانة طاق كسرى

17:30 الأربعاء 17 يوليو 2019
article image

بغداد- ناس

أعلن وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، الأربعاء، رغبته باقامة مشاريع مشتركة مع “الأصدقاء الايرانيين” في عدة مجالات من بينها مساهمة طهران في صيانة طاق كسرى بمنطقة المدائن، مبيناً أن “عدة انهيارات حدثت في الطاق نتيجة إجراء عملية صيانة غير علمية من قبل شركات غير متخصصة في العام 2013”.

ووفقا لبيان نشرته وزارة الثقافة، تابعه “ناس” اليوم (17 تموز 2019) فإن الحمداني قال خلال استقباله السفير الإيراني ببغداد إيرج مسجدي “إننا نبحث اليوم تطوير السينما العراقية في مجال أداء الممثل، وصناعة النص بالاستفادة من التجربة الإيرانية”، مشيراً إلى أن “العراق أنفق الكثير في مجال الإنتاج والإكسسوار بشكل عام ولازلنا بحاجة إلى العمل في تطوير هذا القطاع”.

وأضاف، “نرغب بإقامة مشاريع مشتركة مع الأصدقاء الإيرانيين في عدة مجالات من بينها أعمال موسيقية بين الفرقة السيمفونية الوطنية العراقية ونظيرتها الإيرانية، والعمل على إدراج موقع آثاري مشترك بين البلدين في منطقة حلبجة بمحافظة السليمانية على لائحة التراث العالمي”.

بدوره أبدى السفير الإيراني استعداد بلاده لتشكيل فريق فني من أربعة مختصين للاطلاع على الموقع وتقييمه، مبيناً أن “الطاق يعد من أكبر الشواهد المقوسة بلا أعمدة عالمياً”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل