Shadow Shadow

وزير التجارة القطري: التبادل التجاري بين الدوحة وبغداد ارتفع إلى ١٢٠%

16:38 الأحد 17 مارس 2019
article image

بغداد  – ناس 

أعلن وزير التجارة والصناعة القطري، علي بن أحمد الكواري، الاحد، عن ارتفاع نسبة التبادل التجارة مع العراق إلى ١٢٠% خلال السنتين الماضيتين، فيما بحث مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، تفعيل ملف الاستثمار والاستفادة من الشركات القطرية.

وقال الكواري في تصريح صحفي تابعه “ناس” اليوم (17 اذار 2019) إن “زيارة الوفد القطري إلى بغداد تأتي لتعزيز التعاون بين البلدين”، مؤكداً أن “نسبة التجارة مع العراق ارتفعت إلى ١٢٠% خلال السنتين الماضيتين”.

وفي السياق، بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، مع وزير التجارة القطري علي بن أحمد الكواري والوفد المرافق له سُبُلَ تعزيز العلاقات الثنائية وتمتينها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وذكر المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان تلقى “ناس” اليوم (17 اذار 2019) أنه تم أيضا “بحث ملف التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتفعيل ملف الاستثمار، والاستفادة من خبرات الشركات القطرية ومساهمتها في مشاريع إعادة الإعمار”.

ووصل وزير التجارة القطري علي بن أحمد الكواري، اليوم الأحد، إلى العاصمة بغداد، على رأس وفد تجاري رفيع المستوى.

وقال مصدر مطلع لـ”ناس”، اليوم (17 اذار 2019)، إن “وفداً قطرياً تجارياً كبيراً وصل العاصمة بغداد، يرأسه وزيرُ التجارة القطري علي بن أحمد الكواري لمناقشة ابرام اتفاقيات بين قطر والعراق”، مبينا أن “الزيارة جاءت لبحث ملفات تتضمن المساهمة في إعادة الإعمار للمحافظات والمناطق المتضررة من الحرب على داعش، فضلا عن بحث الترتيبات لعقد ملتقى اقتصادي رفيع بين رجال الأعمال القطريين والعراقيين في بغداد”. 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل